أطعمة ستخلصك من القلق.. مشروبات وأطعمة تقوم بالتحسين من الحالة المزاجية

أطعمة ستخلصك من القلق.. مشروبات وأطعمة تقوم بالتحسين من الحالة المزاجية

يعد القلق والتوتر في أنهم من المشاعر الطبيعية التي يمر بها الإنسان من حين إلى أخر، وتسبب له المشاكل واضطرابات في النوم لفترة طويلة، حيث أن هنالك العديد من الطرق الطبيعية التي تخلصك من التوتر والقلق، واتباع نظام غذائي صحي يقوم في التأثير على الحالة المزاجية، ولذلك سنقوم الآن في هذا المقال بالتعرف على أهم الأطعمة التي تحسن من الحالة المزاجية.

أطعمة ستخلصك من القلق.. مشروبات وأطعمة تقوم بالتحسين من الحالة المزاجية

5 أطعمة تساعد على التخلص من التوتر والقلق

يوجد هنالك العديد من الأطعمة التي تخلص الإنسان من الشعور في التوتر والقلق، والتي تمنح الشخص الشعور في الحالة المزاجية الجيدة، ومن بين أفضل 5 أطعمة تساعد على التخلص من القلق والتوتر هي ما يأتي:

  • البابونج: يقوم بالمُساعدة على التخفيف من شعور القلق والتوتر، وذلك بسبب احتوائه على مضادات الالتهابات والأكسدة، وأيضًا احتوائه على مادة من الدوبامين والسير تونين والدوبامين الذين يقوموا بالمساعدة على تحسين الحالة المزاجية.
  • الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على نسبة كبيرة من الدهون، والتي بدورها تحافظ على المخ والعقل والعمل بالشكل الصحيح، والقضاء على الاكتئاب.
  • المشروم: يقوم المشروم في مكافحة الاكتئاب والتخلص من القلق، وهذا بسبب احتوائه على سيلو سيبين التي تجعل الشخص في حالة مزاجية جيدة.
  • الخضروات: تمتاز الخضروات في احتوائها على حمض الفوليك اسيد، والذي يخفف التوتر والمساعدة على صحة الجهاز الهضمي.
  • الأسماك: يحتوي السمك على فيتامين أوميجا 3، والذي يُحسن من عمل العقل والتخفيف من الشعور بالاكتئاب.
  • المكسرات: تحتوي المكسرات على العناصر الغذائية التي تقوم بالعمل على التخفيف من القلق، ويُفضل عدم الافراط بها لأنها تقوم بالعمل على زيادة الوزن.
  • الشوكولاتة الداكنة: تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مضادات الأكسدة، التي تساعد على تحسين المزاج وتخفيف التوتر.

أطعمة ستخلصك من القلق. مشروبات وأطعمة تقوم بالتحسين من الحالة المزاجية 1

مشروب الشاي الذي يُحسن من الحالة المزاجية

يقوم شاي الأعشاب في التعزيز من الشعور في الاستقرار، والتحسين من الحالة المزاجية عند الأشخاص، حيث قامت العديد من الدراسات في التأكيد على أن شرب كوب من الشاي الدافئ يمنحك الشعور في الهدوء، والجدير بالذكر أن المشروبات الدافئة تساعد على التقليل من الشعور في القلق وهذا مثل اعشاب البابونج واللافندر.