‏”بسبب الإهمال” عائلة أمريكية تقوم بمقاضاة شركة ‫‬‫Google‬ … شاهد التفاصيل

‏”بسبب الإهمال” عائلة أمريكية تقوم بمقاضاة شركة ‫‬‫Google‬ … شاهد التفاصيل

‏شركة ‫Google‬ هي شركة عالمية أمريكية متخصصة في مجال الإعلانات، كما أنها ترتبط بخدمة البحث من خلال الإنترنت، وأيضا إرسال رسائل البريد الإلكتروني طريق Gmail، وتقوم شركة ‫Google‬ بمهمة كبيرة وهي العمل على تنظيم كم هائل من المعلومات التي يتم تحتها عبر الويب، و المقرر الرسمي لشركة ‫Google‬ في ولاية كاليفورنيا.

‏”بسبب الإهمال” عائلة أمريكية تقوم بمقاضاة شركة ‫‬‫Google‬ … شاهد التفاصيل

‏ وفاة مواطن أمريكي بسبب إرشادات خرائط ‫Google‬

  • صرحت أسرة رجل أمريكي من ولاية كارولينا الشمالية وذلك بعد أن توفي وهو يقود سيارته بعد أن سقطت في جسر منهار، كان قد اتجه إليه بعد الارشادات الخاصة من خرائط ‫Google‬، حيث صرحت الأسرة أنها سوف تقوم بمقاضاة شركة ‫Google‬ وذلك بسبب تهمة الإهمال.
  • حيث انه الشركة كانت قد أبلغت عن انهيار جسر، ولكن لم يتم تحديث نظام الملاحة الخاص بال خرائط ‫Google‬.
  • ‏فيليب باكسون المواطن الأمريكي كان قد غرق بعد سقوطه بسيارته من فوق الجسر، وهو مندوب مبيعات ولديه طفلتين، وكانت هذه الحادثة في 30 سبتمبر 2022، حيث انه سيارته قد سقطت في سنو كريك في منطقة هيكوري،
  • قامت الأسرة برفع دعوى قضائية ضد ‫Google‬ وذلك كان يوم الثلاثاء في محكمة المقاطعة ويك العليا.
  • قالت زوجة باكسون من خلال لقاء صحفي أن الطفلتان تسالان لماذا مات ولدهم وكيف مات، واضافت الزوجة أنها لا تستطيع الإجابة على هذه الأسئلة، لأنها كشخص بالغ لا تعرف كيف تفهمهم من هو المسؤول عن هذا الإهمال الذي أودى بحياة انسان فاصلة ومن المسؤول عن تحديث نظام الملاحة العالمية.

‏لا يوجد حواجز عند الجسر

  • ‏بعد أن عثرا افراد الشرطة على جسد باكسون في سيارته الغارقة في المياه قالوا انه لم يكن هناك أي حواجز او علامات تحذريه على الطريق المؤدي إلى جسر.
  • ‏كما صرحت دورية الشرطة الخاصة بالولاية أن الجسر لم يتم صيانتها من قبل المسؤولين المحليين أو مسؤولين ولاية، وأنه تم حل شركة التطوير التي قامت بإنشائه في البداية.
  • في السنوات التي سبقت وفاة باكسون في المياه بسبب الجسر المنهار قال العديد من المستخدمين أنهم قد ابلغوا خرائط ‫Google‬ أن جسر منهار، ودعو الشركة إلى تحديث المعلومات الخاصة بالطريق، وهذا حسب ما جاء في الدعوة.