‏ “30 علامة تجارية” السعودية في أسبوع الموضة العالمي … شاهد التفاصيل

‏ “30 علامة تجارية” السعودية في أسبوع الموضة العالمي … شاهد التفاصيل

‏في نهاية شهر أكتوبر المقبل سوف تشهد الرياض العاصمة السعودية الحدث الأول من نوعه بشكل رسمي لأسبوع الازياء، حيث انه سوف يجمع العديد من مشاهير في مجتمع الموضة العالمي، وسيكون هذا تحت شعار أسبوع الرياض للموضة، سنقدم لكم التفاصيل حول هذا الموضوع من خلال مقالنا اليوم، وسنتحدث عن اسبوع الموضة في المملكة العربية السعودية.

‏ “30 علامة تجارية” السعودية في أسبوع الموضة العالمي … شاهد التفاصيل

‏أسبوع الرياض للموضة

  • ‏قامت هيئة الأزياء السعودية بالإعلان عن استضافة حدث الموضة، وسوف تبدأ فعاليته من 20 أكتوبر القادم.
  • هذا الحدث يتكون من 30 علامة تجارية سعودية التي سوف تقام أمام أصحاب الموضة والمشاهير من صناع الموضة.
  • ستكون هذه الاحتفالية بأزياء السعودية، والهدف منها العمل على تطوير ودعم صناعة الأزياء على المستوى المحلي والدولي في السعودية.
  • ‏صرح الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة السعودية انه لأول مرة سوف نقوم بالترحيب بمجتمع الموضة العالمي وذلك في مركز الموضة في السعودية، في العاصمة السعودية الرياض وسوف يستمر الحدث لمدة ثلاثة أيام.
  • واضاف ايضا انه من خلال هذا الحدث سيتم عرض أفضل المواهب الإبداعية في السعودية، وهذا الأمر سوف يسمح للعلامات تجارية أخرى أن تصل إلى العالمية. وذلك سيكون من خلال البث المباشر وحضور شخصي من مشاهير مجتمع الموضة العالمي، من أجل أن يتم تسليط الضوء على الازياء السعودية.
  • صرح أيضا أن أسبوع الموضة في الرياض سيبدأ بحفل افتتاحي للعشاء، من خلال حضور اكثر من 250 من مجتمع الموضة العالمي، ويعتبر هذا الحدث منصة من اجل التواصل وتعزيز العلاقات والحوار.

‏ الإعلان عن أسبوع الموضة الأول

  • تم الإعلان لأول مرة عن أسبوع الموضة الأول وذلك عندما قامت هيئة الأزياء السعودية بالمشاركة في أسبوع الموضة الرجالية في باريس، وأيضا في أسبوع الأزياء الراقية، ومن خلالها تم عرض مجموعة من المصممين السعوديين عدد من المجموعات المتنوعة وذلك في برنامج 100 علامة تجارية سعودية، وكانت هذه هي عبارة عن مبادرة افتتاحية تمت بقيادة هيئة الأزياء.
  • ‏صناعة الأزياء في السعودية تتميز بمعدل نمو كبير وذلك مقارنة بالأسواق الأخرى ذات الدخل المرتفع، وكان هذا حسب التقرير الصادر لحالة الموضة داخل المملكة العربية السعودية عام 2023.