سبب وفاة أبناء سلمان بن عبدالعزيز

سبب وفاة أبناء سلمان بن عبدالعزيز

‏سليمان بن عبد العزيز وهو الملك السابع للمملكة العربية السعودية، وهو القائد الأعلى لكل القوات العسكرية في السعودية، وهو الحاكم العشرون من أسرة آل سعود، ويعد الملك سليمان هو الابن الخامس والعشرون من أبناء الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، و أمه الأميرة حصة بنت أحمد السديري، ويعد الملك سليمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود هو من أهم أركان وأفراد العائلة الملكية في المملكة العربية السعودية، سنتعرف تعرف الآن عن تفاصيل وفاة ابناءه.

سبب وفاة أبناء سلمان بن عبدالعزيز

‏ما هو سبب وفاة الأمير فهد بن سليمان

  • ‏فهد بن سليمان بن عبد العزيز آل سعود هو الابن الأكبر لسليمان بن عبد العزيز، وليدة عام 1955و توفي عام 2001، ولد في مدينة الرياض، ودرس الجامعة في الولايات المتحدة الأمريكية وحصل على البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة كاليفورنيا.
  • ‏وقد توفي فهد بن سليمان بن عبد العزيز آل سعود في الرابع من جمادى الأولى لعام 1422 هجري، أي ما يوافق 5 يوليو لعام 2001 ميلادي، وكان عمره حينها 46 سنة، وكان سبب وفاة فهد بن سليمان بن عبد العزيز آل سعود هو أصابته بسكتة قلبية، وقد تمت الصلاة عليه في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض ‏يوم الخميس في عام 1422 هجري.

‏سبب وفاة الأمير أحمد بن سليمان

  • ‏الأمير أحمد بن سليمان بن عبد العزيز آل سعود يعتبر الابن الثالث من أبناء الملك سليمان بن عبد العزيز، وكأن يعمل رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وقد درس في جامعة كاليفورنيا وحاصل على بكالوريوس في العلوم الاجتماعية في الولايات المتحدة الأمريكية، ‏ولد الأمير أحمد عام 1958 وتوفي عام 2002 .
  • ‏كان سبب وفاة الأمير أحمد بن سليمان هو الإصابة بمرض العضال، وكان عمره عند الوفاء 44 عاما، توفي الأمير أحمد في مستشفى الملك فيصل وذلك في عام 2002، وقد تمت إقامة صلاة الجنازة في جامع الإمام تركي بن عبدالله داخل مدينة الرياض.

‏وهنا نكون قد تعرفنا سبب وفاة الأمير أحمد بن سليمان وكذلك عن سبب وفاة الأمير فهد بن سليمان وهم أبناء ملك السعودية سليمان بن عبد العزيز.