كلمة عن حرب أكتوبر للاذاعة المدرسية جميلة

كلمة عن حرب أكتوبر للاذاعة المدرسية جميلة

‏مع بدء العام الدراسي الجديد و بداية الدراسة في المدارس والمعاهد المختلفة، واقتراب شهر أكتوبر، الذي يحمل الذكرى الخمسين لحرب اكتوبر، تعد حرب اكتوبر مناسبة وطنية تقوم المدارس والمعاهد بتذكير طلابها بهذه الحرب، تدريسهم العبر المستفادة منها، ويقوم بعض المعلمين والمدارس بتكليف الطلاب من أجل عمل موضوع يتحدث عن حرب اكتوبر من خلال الإذاعة المدرسية، وسوف نقدم لكم من خلال ما يلي كلمة قصيرة عن حرب اكتوبر تصلح للإذاعة المدرسية.

كلمة عن حرب أكتوبر للاذاعة المدرسية جميلة

كلمة قصيرة عن حرب أكتوبر

بسم الله الرحمن الرحيم

  • ‏أعزاءي الطلاب، هذه هي الذكرى الخمسين لحرب اكتوبر التي وقعت في 6 أكتوبر لعام 1973 ميلادي، وتعد هذه الذكرى ذكرى فخر وشرف لكل مصري، وفي كل سنة نقوم للتذكير في هذه الذكرى الوطنية والتذكرة التضحيات التي تم تقديمها من قبل الشهداء من اجل الوطن.
  • ‏حرب اكتوبر لا تعد حرب عابرة بل هي نقطة فارقة في تاريخ العرب، يتذكر العالم بأسرة، وهي مثال على النصر الكبير ضد العدو الصهيوني، حيث انه خلال حرب اكتوبر قد اجتمعت الدول العربية و تحالفت من أجل أن تدافع عن اراضيها المحتلة، لتستعيدها، وكانت نتاج هذه الحرب استعادة جمهورية مصر العربية لشبه جزيرة سيناء، كما تم استعادة سوريا هضبة الجولان وذلك بعد أن وقعت في أيادي الاحتلال الإسرائيلي.
  • مع قدوم هذه المناسبة يجب أن نذكر شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بحياتهم من أجل استعادة الوطن والدفاع عن كل شبر من هذه الأرض، في الرحمة وأن خلود لشهداء أنا الأبرار.

نتائج حرب أكتوبر

‏في السادس من شهر أكتوبر قد قامت حرب بين القوات السورية بالتحالف مع القوات المصرية ضد الجيش الإسرائيلي، وكانت حرب ستة اكتوبر انتصر فيها الجيش العربي على الجيش الإسرائيلي، وكانت نتائج هذه الحرب:

  • ‏استعادة مصر السيطرة الكاملة على قناة السويس، وأيضا استعادة كل الأراضي في شبه جزيرة سيناء التي تم احتلالها من قبل الإسرائيليين.
  • ‏قامت سوريا باستعادة جزءا من هضبة الجولان السورية التي كانت محتلة من قبل الجيش الإسرائيلي، بما فيها مدينة قنيطرة، وقد عادت تحت السيطرة السورية.
  • ‏تم من خلال حرب اكتوبر تحطيم أسطورة إن الجيش الإسرائيلي هو جيش لا يقهر وهو ما كان يتغنى به القادة العسكريين في إسرائيل.
  • كان نتائج هذه الحرب هو عودة الملاحة داخل قناة السويس وذلك في شهر يونيو من عام 1975 ميلادي.