رابط التقديم على منحة الطلاب في العراق 2023

رابط التقديم على منحة الطلاب في العراق 2023

‏قامت وزارة التربية والتعليم في العراق بالإعلان عن فتح باب التسجيل على بعض المنح المقدمة لطلاب العراق وذلك للعام الحالي 2023، حيث هناك الكثير من الطلاب اللذين تواجههم بعض المعوقات خلال فترة الدراسة، وقد تكون هذه المعوقات عدم توفر الإمكانيات المالية من أجل إتمام الدراسة، فهناك عدد من المنح التي تقدم للطلاب في العراق من أجل تسهل عليهم الدراسة، ويبحث الكثير من الطلاب عن الرابط الذي يخص التقدم على المنح، ,من خلال موقعنا هذا سوف نقدم لكم بعض التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

رابط التقديم على منحة الطلاب في العراق 2023

‏كيف أحصل على منحة دراسية في العراق

  • ‏يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الامور في محافظات مختلفة في العراق عن الرابط الرسمي الذي يخص التقدم على المنح الجامعية لطلاب العراق، حيث انه وزارة العمل قامت بوضع الرابط الرسمي الذي يخص هذه المنح.
  • ‏ستكون هذه المنح متوفرة لطلاب المرحلة الابتدائية وكذلك طلاب المرحلة المتوسطة وأيضا طلاب المرحلة الثانوية، وأيضا سيكون متوفر لطلاب الجامعات.
  • ‏تم الإعلان من قبل وزارة العمل على أن التسجيل في هذه المنح سوف يكون بشكل إلكتروني وسوف يبدأ التسجيل من تاريخ 28 من شهر سبتمبر ويستمر التسجيل حتى 10 أيام من هذا التاريخ.

‏ما هي خطوات الحصول على منحة الطلبة في العراق

‏بعد أن أطلقت وزارة العمل الرابط الذي يخص اتقدم على المنح للطلاب في دولة العراق، وكان هناك بعض الشروط التي يجب أن يتوفر في الطالب من أجل قبول في هذه المهنة، ومن أهم هذه الشروط هو أن يكون الطالب المتقدم يحمل الجنسية العراقية، ويكون ملتزم في الحضور المدرسي، ويستطيع الطالب أن يتقدم على هذه المنحة من خلال عدة خطوات وهذه الخطوات كالتالي:

  • ‏الذهاب بشكل مباشر إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالتعليم اضغط هنا.
  • ‏بعد ذلك يتم النقر على الزر الخاص بتسجيل حساب جديد في الموقع.
  • ‏بعد ذلك يتم إدخال رقم البطاقة الشخصية ويجب التأكد من أدخل البيانات بشكل صحيح.
  • ‏من ثم يظهر نموذج يقوم الطالب بتعبئته بشكل صحيح، ويجب أن يتم التأكد من المعلومات المدخلة أنها دقيقة وصحيحة بعد ذلك يتم النقر على زر إرسال.