رسومات بتال القوس عن الرسول

رسومات بتال القوس عن الرسول

يعد بتال القوس أنه من أبرز الاعلاميين في المملكة العربية السعودية، حيث كان يعمل على قناة العربية في السنوات السابقة، وذلك من خلال قيامه بتقديم العديد من اللقاءات حول أخبار الرياضة، وفي الساعات الأخيرة ضجت مواقع التواصل الاجتماعي حول خبر اعادة بتال القوس نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم على صحيفة شمس السعودية، ولذلك سوف نقوم الآن في هذا المقال بالتعرف على أبرز المعلومات حول الرسومات التي نشرها بتال القوس عن النبي.

رسومات بتال القوس عن الرسول

من هو بتال القوس ويكيبيديا

ان بتال القوس هو بالتام بتال ساير دغيليب القوس المرشدي من مواليد الرياض في المملكة العربية السعودية، قام في العمل في مجال الاذاعة ومجال الكتابة، تخرج من جامعة الملك سعود، وتم شهرته من خلال اللقاءات التي تخص أخبار الرياضة على قناة العربية، فهو من أحد عشاق كرة القدم منذ صغره، وتم اشتهاره في القدرة على طرح أكثر المواضيع حساسية عن كرة القدم وأمام الجميع دون أن يبالي، وعمل في العديد من المحطات الاعلامية في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة، ويبلغ من العمر خمسة وأربعون سنة من مواليد عام 1977.

رسومات بتال القوس عن الرسول e1696493516681

رسومات بتال القوس عن الرسول

قام الاعلامي السعودي بتال القوس في إعادة نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم على قناة شمس مما أثار ضجة واسعة في المملكة العربية السعودية والوطن العربي، والذي كان على أثرها فصله وزير الاعلام من قناة شمس، وقام في التصريح على بودكاست ردًا على استياء الكثير من الناس قائلًا: “حالات الإحباط تمر، واحنا بشر وعندنا مشاعرنا، حالات الإحباط تمر أكيد أنا فصلت من شمس.. يوم فصلني وزير الإعلام من شمس قال لي (صديق) قول إنك انطردت، سمي الأسماء بأسمائها.. المهم حتى في تلك المرحلة ما ندمت لم اندم على شيء سويته، تسألني تقول نشر الرسومات، ما ندمت، إطلاقا ما ندمت بالعكس أنا اعتبره عمل مهني عظيم وحتى الآن ما زلت اعتبره عمل مهني عظيم جدا..”.

وفي سنة 2006 قامت وزارة الثقافة والاعلام في المملكة العربية السعودية بصدور قرار وقف صحيفة شمس بسبب قيامها في نشر الرسوم الكاريكاتورية التي تسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.