نتيجة البكالوريا بالمغرب 2019 الان عبر موقع وزارة التربية الوطنية الرسمي men.gov.ma

نتيجة البكالوريا بالمغرب 2019 الان عبر موقع وزارة التربية الوطنية الرسمي men.gov.ma
نتيجة البكالوريا

نعلن لكم عن نتيجة البكالوريا 2019 الخاصة بالطلاب في المغرب بعد ان انتهت الامتحانات الخاصة بطلاب تلك المرحلة، وانتهاء عملية تصحيح الاوراق ورصد الدرجات ولم يتبق سوى ان يتم اعلان النتائج عبر موقع وزارة التربية الوطنية والتي أعلنت بأن النتيجة ستكون متاحة للجميع من خلال البوابة الإلكترونية وذلك تسهيلا على الطلاب واولياء الأمور الذين ينتظرون معرفة النتيجة للاطمئنان على مستقبلهم والانتقال إلى مرحلة دراسية جديدة بعد انتهاء شهادة البكالوريا.

نتيجة البكالوريا بالمغرب 2019 الان عبر موقع وزارة التربية الوطنية الرسمي men.gov.ma
نتيجة البكالوريا

نتيجة البكالوريا بالمغرب 2019

ويمكن الاستعلام عن النتيجة بعد ان يتم اعتمادها رسميا من قبل الوزارة ونشرها عبر البوابة الإلكترونية خلال الساعات القليلة القادمة، حيث يمكن لجميع الطلاب معرفة النتيجة من خلال الدخول على موقع وزارة التربية الوطنية الرسمي ومعرفة النتيجة بكل سهولة من خلال ادخال رمز المسار او الرقم الوطني الخاص بالطالب وسيتم على الفور اعلانه بنتيجته في جميع المواد التي قام بدراستها والامتحان بها خلال هذا العام الدراسي.

6 22 2019 6 50 50 PM
نتيجة البكالوريا

كما اعلنت الوزارة بأن عملية تصحيح الاوراق ورصد الدرجات تم بكل شفافية وعدل حتى يحصل كل طالب على حقه والمستوى الذي يستحقه حسب اداءه خلال الامتحانات، حيث قام بالاختبار في شهادة البكالوريا نحو 441 ألفا و65 طالبًا وطالبة، واضافت الوزارة بأن الامتحانات مرت بكل يسر ودون وجود حالات غش بين الطلاب، مؤكدين ان درجات الطلاب جيدة في نتيجة البكالوريا بالمغرب ومعدلات النجاح شهدت نسبة كبيرة.

موقع وزارة التربية الوطنية

ويقدم موقع الوزارة الرسمي العديد من الخدمات للطلاب في المغرب منها اعلان النتائج بجميع المراحل الدراسية لتسهيل عملة الحصول عليها دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة أو مديرية التعليم التي يتبعها، بالاضافة إلى تقديم العديد من الخدمات التعليمية الأخرى التي تهم الطالب وولي الأمر بالاضافة إلى المعلمين والمعلمات بجميع المدراسة في انحاء المغرب.

ومازلنا في انتظار اعلان نشر النتائج عبر البوابة الالكترونية وسنعلن لكم عن النتائج فور اعلانها من قبل الوزارة لتكون متاحة لجميع الطلاب في مختلف محافظات دولة المغرب من خلال رمز المسار ورقم الهوية الوطنية للطالب الذي يريد الاطمئنان علي النتيجة بعد انتهاء الامتحان.

واعلنت وزارة التربية الوطنية عبر الصفحة الرسمية الخاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بأن نتائج البكالوريا سوف يتم الاعلان عنها على الموقع الرسمي اليوم الأحد الموافق 23/6/2019 وذلك بعد أن كان مقرر ان يعلن عنها يوم 26 يونيو وذلك بعد سرعة عملية تصحيح الاوراق.

مازلنا في انتظار الاعلان عن ظهور نتيجة البكالوريا عبر الموقع الالكتروني ويمكن للطلاب واولياء الامور الاستعلام عن النتيجة برقم المسار الخاص بالطالب.

ويمكن وضع رمز المسار الخاص بالطالب في تعليق اسفل المقال وسنقوم على الفور بالرد عليكم بنتيجة الطالب الخاصة بشهادة البكالوريا فور الاعلان عنها من قبل الوزارة.

ومن المنتظر ان يتم الاعلان عن النتائج خلال اليوم عبر البوابة الالكترونية.