دعاء ليلة النصف من شعبان وفضلها “مكتوب” 2019 “اللهم فقهني في ديني”

دعاء ليلة النصف من شعبان وفضلها “مكتوب” 2019 “اللهم فقهني في ديني”

ليلة النصف من شعبان مناسبة دينية عظيمة ينتظرها المسلمين في جميع أنحاء العالم كل عام، وذلك لأن هذه الليلة تحمل الكثير من المعاني بالنسبة لجميع المسلمين، حيث وقعت في هذه الليلة حادثة كبرى وجليلة وهى حادثة تحويل القبلة من المسجد الأقصى الذي كان قبلة المسلمين قي بادئ الأمر إلى البيت الحرام، وكانت هذه الحادثة بمثابة اختبار وامتحان للمسلمين في عهد النبي صلى الله عليه وسلم، حيث كثرة الأقاويل من المنافقين في هذه الواقعة.

دعاء ليلة النصف من شعبان وفضلها “مكتوب” 2019 “اللهم فقهني في ديني”

ليلة النصف من شعبان

ليلة النصف من شعبان لها فضل كبير وعظيم عند المولى سبحانه وتعالى، ولذلك يحاول الكثير من المسلمين التقرب إلى الله في هذه الليلة بالدعاء، وذلك لأن الدعاء في هذه الليلة مستجاب كما أخبرنا النبي عليه الصلاة والسلام، وقد أخبرنا النبي بأن الله سبحانه وتعالى يطلع على خلقه في ليلة النصف من شعبان فيفر لهم جميعا إلا مشرك أو مشاحن، واليوم الجمعة يحتفل المسلمين بلية النصف من شعبان.

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب
دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب

دعاء ليلة النصف من شعبان

هناك الكثير من الأدعية التي يرددها المسلمين في جميع أنحاء العالم في هذه الليلة، ولكن هناك دعاء مأثور عن النبي كان يردده دائما في ليلة النصف من شعبان، وهذا الدعاء نقدمه لكم الآن:-

يا ذا المن فلا يمن عليه يا ذا الجلال والإكرام, يا ذا الطول والانعام لا إله إلا أنت ظهر اللاجئين وجار المستجيرين ومأمن الخائفين, ان كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا فامح عني اسم الشقاء واثبتني عندك سعيدا موفقا للخير, وان كنت كتبتني عندك في أم الكتاب محروما أو فقترا علي في الرزق فامح حرماني ويسر رزقي واثبتني عندك سعيدا موفقا للخير فانك تقول في كتابك الذي انزلت: يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب رواه ابن أبي شيبة في المصنف وابن أبي الدنيا في الدعاء, والسيوطي في الدر المنثور والطبري وأبونعيم.

  • من المقرر أن تقيم وزارة الأوقاف المصرية الليلة احتفالا كبيرا بمناسبة هذه الذكرى العطره، وسوف يحضر هذا الاحتفال مندوب عن رئيس الجمهورية ووفد من الأزهر الشريف.

كما نقدم لكم مجموعة من الأدعية الجميلة والمستحب الدعاء بها في ليلة النصف من شعبان.

  • اللهم إني أعوذ بك من الجبن و أعوذ بك من البخل و أعوذ بك من أن أُرد إلى أرذل العمر.
  • ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺟﻌﻞ ﻟﻨﺎ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺩﻋﻮﺓ ﻻ‌ﺗﺮﺩ ، ﻭﺍﻭﻫﺒﻨﺎ ﻓﻴﻪ ﺭﺯﻗﺎً ﻻ‌ ﻳﻌﺪ ، ﻭ ﺍﻓﺘﺢ ﻟﻨﺎ ﺑﺎﺑﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﻻ‌ ﻳﺴﺪ ﻭﺍﺣﺸﺮﻧﺎ ﻓﻲ ﺯﻣﺮﺓ ﺳﻴﺪﻧﺎ ﻣﺤﻤﺪ ﺻلى ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ.
  • اللهم فقهني في الدين اللهم احفظني بالإسلام قائماً ، و احفظني بالإسلام قاعداً واحفظني بالإسلام راقداً ولا تشمت بي عدواً ولا حاسداً.