رابط استعلام نتيجة الدبلومات الفنية 2019 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني

رابط استعلام نتيجة الدبلومات الفنية 2019 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني
نتيجة الدبلومات الفنية 2019

تم الاعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية في مصر بعد ان تم نشرها عبر بوابة التعليم الفني والتي يمكن لاي طالب أن يستعلم عن نتيجته برقم الجلوس والشعبة التي يدرس بها سواء “صناعي او تجاري أو زراعي أو فندقي أو تمريض”، ويمكنكم كتابة تلك البيانات في تعليق اسفل المقال وسنرد عليكم بالنتيجة.

رابط استعلام نتيجة الدبلومات الفنية 2019 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني
نتيجة الدبلومات الفنية 2019

تم عقد المؤتمر الصحفي الخاص بالاعان عن نتائج الدبلومات الفنية 2019 من قبل وزارة التربية والتعليم عبر بوابة التعليم الفني الالكترونية، وأعلنت الوزارة بأن الشهادة الثانوية بالتعليم الفني تضمنت 700 الف طالب قاموا باداء الامتحانات في جميع المحافظات المصرية، كما تم الاعلان عن الأوائل والذي بلغ عددهم 31 منهم 24 طالبة و7 طلاب، حيث بلغت نسبة النجاح في الامتحانات 62% وسيتم الاعلان عن النتيجة بعد ساعات قليلة ونعلن لكم خلال المقال طريقة الحصول على النتيجة بكل سهولة.

عقب المؤتمر الصحفي سيتم اعلان النتيجة عبر بوابة التعليم الفني الإلكترونية برقم الجلوس الخاص بالطالب لتكون متاحة للطلاب في جميع المحافظات معرفة النتائج بكل سهولة ودون اي عناء، كما سيتم اعلانا لنتائج ايضا في المدارس التي يتبعها الطلاب، لتكون متاحة للطلاب الذين لم يستطيعوا معرفة النتيجة عبر “الانترنت”.

نتيجة شهاده الدبلوم الصنايع 2019

ويتم اعلان النتائج الخاص بنظام الثلاث سنوات ونظام الخمس سنوات، وذلك في جميع التخصصات سواء التعليم الصناعي أو الزراعي أو التجاري أو التمريض أو الفندقة، وذلك بعد ان انتهت الامتحانات الخاصة بالطلاب وتم تصحيح الاوراق في جميع المدارس الفنية بمختلف المحافظات المصرية، كما تم رصد الدرجات وباقي فقط ان يتم اعتمادها من قبل الوزارة وأن تعلن بعد ساعات قليلة، وكانت الامتحانات قد بدأت في يوم 19 مايو على ان انتهت في بداية شهر يونيو.

gdepexams

ويمكن لجميع الطلاب في مختلف المحافظات المصرية الاستعلام عن النتائج من خلال الدخول على بوابة التعليم الفني، وادخال رقم الجلوس الخاصة بالطالب والتخصص الخاص به وسيتم على الفور الاعلان عن النتائج التفصيلية له في جميع المواد الدراسية التي قام بدراستها والاختبار بها في ذلك العام الدراسي، وذلك بعد أن تكون النتيجة متاحة عبر الموقع الإلكتروني خلال الساعات القادمة.

بوابة التعليم الفني

واعلنت الوزارة بأن عملية الامتحانات تمت بكل سهولة ودون اس مشاكل او حالات غش في المدارس المصرية، كما تمت عملية تصحيح الاوراق بكل شفافية ولكي يحصل كل طالب على حقه، ويتم معرفة النتيجة حسب التخصص الذي يدرسه الطالب ورقم الجلوس الخاص به والذي قام بالامتحان به خلال هذا العام الدراسي، حيث يمكن الان الاستعلام عن النتيجة بعد ان تم الاعلان عنها عبر البوابة الالكترونية عقب المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التربية والتعليم في ديوان الوزارة.

ويمكن للطلاب وضع التخصص ورقم الجلوس في تعليق اسفل المقال وسنقوم بالرد عليكم بالنتيجة الخاصة به بعد ان تم الاعلان عنها عبر بوابة التعليم الفني التابعة لوزارة التربية والتعليم، وقالت وزارة التربية والتعليم المصرية بان نسب النجاح هذا العام الدراسي مرتفعة مقارنة بالاعوام السابقة وذلك يدل علي تطور التعليم الفني في مصر.

وزارة التربية والتعليم

وحرصت الوزارة علي ان يكون الاستعلام عن النتيجة الكتروني للتسهيل علي الطلاب معرفة النتيجة دون الحاجة للذهاب للمدرسة التي يتبعها الطالب حيث يتم معرفة النتيجة بكل سهولة برقم الجلوس، وشهدت بوابة نتائج التعليم الفني اقبال كبير من الاهالي واولياء الامور للاستعلام عن النتيجة بعد تم نشرها علي الموقع الالكتروني من قبل وزارة التربية والتعليم.

وبلغت نسبة النجاح في التعليم التجاري 86.45% وفي التعليم الفندقي 85.03% وفي التعليم الزراعي 95.40% وفي التعليم الصناعي 85.23%، وتعد تلك النسبة اعلى من السنوات السابقة الخاصة بالتعليم الفني.

ويقدم الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العديد من الخدمات مثل اعلان نتائج الامتحانات في جميع المراحل التعليمية وبمختلف المحافظات بالاضافة الي تقديم العديد من الخدمات الاخرى التي تهم الطلاب وولي الامر والمعلمين بجميع المدارس التابعة للوزارة.

تنسيق الدبلومات الفنية

ورينتظر الطلاب تنسيق التعليم الفني لمن يريد الالتحاق بالمعاهد الحكومية والخاصة والاستمرار في الدراسة، حيث يتم فتح التنسيق وتقدم الطلاب ويتم القبول وفقا لمجموع الطالب، حيث يتم فتح تنسيق الدبلومات الفنية بعد انتهاء تنسيق الثانوية العامة حيث يسعى العديد من الطلاب بالالتحاق بالجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة لاكمال التعليم والحصول على شهادة افضل لهم.

ويتم التقديم في التنسيق سواء للمعاهد والجامعات الحكومية او الكليات الخاصة والتي تقبل الطلاب وفقا لمجموعهم الحاصلين عليه في شهادة الدبلوم، وسنقوم بالاعلان لكم عن بدء التسجيل في التنسيق فور اعلان وزارة التربية والتعليم عنه لمساعدة جميع الطلبة واولياء الأمور في الالتحاق بالكليات التي يرغبون بها.