نتيجة مباراة مصر وجنوب افريقيا الان ضمن منافسات دور ال16 اليوم من كاس امم افريقيا 2019

نتيجة مباراة مصر وجنوب افريقيا الان ضمن منافسات دور ال16 اليوم من كاس امم افريقيا 2019
موعد مباراة مصر وجنوب افريقيا

انتهت مباراة مصر وجنوب افريقيا بفوز المنتخب الجنوب افريقي علي الفراعنة بهدف نظيف ليصعد لدور الثمانية ويخرج اصحاب الارض والجمهور من البطولة الافريقية.

نتيجة مباراة مصر وجنوب افريقيا الان ضمن منافسات دور ال16 اليوم من كاس امم افريقيا 2019
موعد مباراة مصر وجنوب افريقيا

الفراعنة سوف يواجهون المنتخب الجنوب أفريقي ضم مباريات دور ال16 من كأس أمم افريقيا 2019 والذي يقام على الملاعب المصرية، وذلك بعد أن وصل المنتخب المصري إلى ذلك الدور بعد أن تصدر المجموعة الاولى برصيد تسعة نقاط جمعهم بالفوز في جميع المباريات التي خاضها خلال دور المجموعات، اما منتخب جنوب افريقيا فقد صعد بعد أن حل بالمركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد ثلاثة نقاط والتي تأهل منها ايضا المنتخب المغربي ومنتخب كوت دفوار.

موعد مباراة مصر وجنوب افريقيا اليوم

وتأهل منتخب مصر إلى ذلك الدور بعد أن فاز على منتخب زيمبابوي بهدف نظيف ثم الفوز على منتخب الكونغو بهدفين مقابل لا شيء وعلى منتخب اوغندا بذات النتيجة، ليتأهل كأول المجموعة بعد تحقيقه للعلامة الكاملة بالفوز في جميع المباريات وبعد أن أحرز خلالها خمسة أهداف ولم يدخل مرماه أي أهداف، ويطمح لاعبي المنتخب في الفوز بتلك المباراة للاقتراب إلى هدف الجماهير المصرية في الحصول على تلك البطولة خاصة وانها تقام على ارض مصر ووسط الجماهير الكبيرة التي دائما ما تساند الفريق في المباريات.

201906271018421842
موعد مباراة مصر وجنوب افريقيا

اما منتخب جنوب افريقيا فقد فاز في مباراة واحدة امام منتخب ناميبيا بنتيجة هدف نظيف بينما خسر في مبارتين امام منتخب المغرب ومنتخب كوت دفوار بذات النتيجة بهدف دون رد، ليتأهل ضمن أفضل مركز ثالث، وسيدخل لاعبي المنتخب الجنوب افريقي المباراة بهدف تحقيق نتيجة ايجابية من المباراة رغم المستوى الضعيف الذي ظهر به الفريق خلال دور المجموعات والذي كان اخره الخسارة من المنتخب المغربي.

واعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم واللجنة المنظمة لبطولة الامم الافريقية لهذا العام بأن المباراة المرتقبة بين المنتخب المصري والجنوب افريقي سوف تقام في يوم الاحد الموافق 7 يوليو 2019، في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساءا بتوقيت مكة المكرمة والحادية عشر بتوقيت الامارات، وسيتم نقل المباراة على الهواء عبر مجموعة قنوات بي إن ماكس التي تقوم بنقل بطولة أفريقيا حصريا، بالاضافة إلى قناة تايم سبورت التي تذيع اللقاء من خلال التردد الأرضي.

كأس امم افريقيا 2019

وتأهل إلى دور ال16 من البطولة اصحاب المركز الاول والثاني من كل مجموعة بالاضافة إلى الاعلى في النقاط من اصحاب المركز الثالث، حيث تأهل منتخبات “مصر والمغرب وتونس والجزائر والسنغال والكاميرون وغانا وبنين واوغندا ونيجيريا وجنوب افريقيا ومدغشقر والكونغو الديمقراطية وغينيا ومالي وكوت دفوار”.

وتعمل البطولة علي تاهل اصحاب المركز الاول والثاني من كل مجموعة بالاضافة الي افضل اربعة منتخبات بالمركز الثالث ليكون العدد المتاهل ١٦ منتخب، وقام المنتخب المصري بمواصلة التدريبات استعداد للمباراة الهامة امام منتخب جنوب افريقيا في دور ال16 والتي يجب على احد الفريقين الفوز بها لكي يتأهل إلى الدور التالي والاخر يخرج من البطولة.

استعدادات منتخب مصر

وقامت اللجنة المنظمة للبطولة بالاعلان عن نفاذ جميع التذاكر الخاصة بالمباراة المرتقبة بين المنتخبين والذي يقام على ملعب القاهرة الدولي، حيث سيشهد اللقاء اقبال جماهيري كبير من المشجعين المصريين المتعطشين لرؤية منتخب بلادهم يفوز باللقب التاسع من البطولة الافريقية.

ويدخل المنتخب المصري المباراة بكامل لاعبيه بعد عودة اللاعب عمرو وردة للتدريبات بينما يغيب محود جنش حارس مرمى المنتخب بعد ان تعرض لاصابة خلال التدريبات تسببت في استبعاده من البطولة.

وسوف يدير اللقاء تحكيمياً الحكم الجابونى أريك اتوجو، ويعاونه كل من التشادى عيسى يايا مساعد أول، والمدغشقى ليونيل اندريانا نتيناينا، مساعد ثان، بينما الكاميرونى اليوم نيانت حكما رابعا .

تغطية مباراة مصر وجنوب افريقيا

وبدات الجماهير المصرية تتوافد علي المدرجات لتشجع المنتخب المصري في اللقاء الهام اليوم والذي لا يقبل الا الفوز فيه للصعود للدور القادم من البطولة الافريقية حيث قاربت المدرجات على الاكتمال بعد ان تم بيع جميع التذاكر والتي نفذت قبل ايام من بدء المباراة مما يدل على اهتمام الجماهير على تشجيع الفراعنة لتحقيق اللقب.

يتبقي اقل من ساعة على انطلاق المباراة المرتقبة بين منتخب مصر ومنتخب جنوب افريقيا في دور ال16 من البطولة الافريقية.

انطلق الان اللقاء  بين الفريقين في مباراة من المتوقع ان تكون قوية من المنتخبين الذين يطمحون في الفوز والتاهل لدور الثمانية.

انتهى الشوط الاول بين الفريقين بالتعادل السلبي بين المنتخبين بدون اهداف وبوجود العديد من الاهداف الضائعة وفي انتظار انطلاق الشوط الثاني.