كيفية كتابة رغبات مرحلة تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات موقع بوابة الحكومة المصرية

كيفية كتابة رغبات مرحلة تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات موقع بوابة الحكومة المصرية

أعلنت وزارة التربية والتعليم منذ أيام قليلة نتيجة الدبلومات الفنية الصناعية، بكافة الفروع والتخصصات، بعد فترة كبيرة انتظر فيها طلاب مرحلة الصف الثالث الثانوي الصناعي إعلان النتيجة، حتى يستطيع كل طالب الوقوف على الاختيارات التي يرغب كتابتها في مرحلة التنسيق، الذي سوف يفتح أبوابة قريبا لاستقبل كافة الرغبات لجميع الطلاب، من خلال موقع التنسيق بوابة الحكومة المصرية، ويجب على جميع الطلاب معرفة الحد الأدنى للكليات والمعاهد الحكومية والمعاهد الخاصة من خلال تنسيق العام الماضي، حتى يتم اختيار قائمة التنسيق بشكل سليم، ومن الممكن التعديل في القائمة مادام لم تنتهى فترة التنسيق، ويجب على جميع الطلاب استلام الملف من المدرسة الذي تخرج منها، ليكتب البيانات التي تطلب منة بشكل سليم.

كيفية كتابة رغبات مرحلة تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات موقع بوابة الحكومة المصرية

وقد تم إعلان نتيجة الدبلومات الفنية نظام الثلاث ونظام الخمس سنوات، يوم الاثنين الماضي 1/7/2019، من خلال موقع بوابة التعليم الفني، جميع محافظات جمهورية مصر العربية، وينتقل الطالب الآن من مرحلة التعليم قبل الجامعي إلى مرحلة التعليم الجامعي، وحتى يتم الانتقال لابد من المرور بمرحلة التنسيق، فعلى جميع الطلاب الاستعداد ومتابعة موقع بوابة الحكومة المصرية لكتابة الرغبات الخاصة بهم، وجديرا بالذكر أن إجمالي اعدد الطلاب لمرحلة الدبلومات الفنية لهذا العام جاءت على النحو التالي.

وبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية 2019 بمختلف التخصصات (تجارى، وفندقي، وزراعي، وصناعي) 757056 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، وبلغ عدد طلاب التعليم التجاري 260200 طالب وطالبة، بينما بلغ إجمالي عدد طلاب التعليم الفندقي 21864 طالبا وطالبة، وبلغ عدد الزراعي 98775 طالبا وطالبة، وبلغ إجمالي عدد طلاب التعليم الصناعي 376217 طالبا وطالبة.

بوابة الحكومة المصرية خطوات تنسيق الدبلومات الفنية 2019

  1. لابد من وجود جهاز كمبيوتر متصل بشبكة الإنترنت.
  2. ابحث عن موقع بوابة الحكومة المصرية، تنسيق الدبلومات الفنية.
  3. قم بالضغط على تنسيق شهادة الدبلومات الفنية في حالة أن يكون التسجيل مفتوح.
  4. الدخول على صفحة بيانات الطالب، اكتب ما يطلب منك من بيانات، يتم اخز البيانات من استمارة النجاح الخاصة بنتيجة الدبلومات الفنية.
  5. اضغط الانتقال للصفحة التالية.
  6. سوف تظهر صفحة بها جميع البيانات التي قمت بتسجيلها.
  7. اضغط الصفحة التالية، لتظهر قائمة كتابة الرغبات، قم بختار ما تشاء،ولكن لابد من معرفة الحد الأدنى لجميع الكليات والمعاهد للمدارس ثلاث وخمس سنوات، حتى لا يتم استنفاذ الرغبات، ولم تظهر لك أي كلية أو معهد عند إعلان النتيجة، اكتب ما هو يتناسب مع مجموعة في شهادة الدبلومات الفنية.
  8. يمكنك بعد ذلك طباعة قائمة رغباتك، ويمكنك الدخول في أي وقت للتعديل مادام التسجيل مفتوح.

تنسيق الدبلومات مرحلة ثلاثة من التنسيق.