من هو نجل حاكم الشارقة مصمم الأزياء العالمي خالد القاسمي

من هو نجل حاكم الشارقة مصمم الأزياء العالمي خالد القاسمي
نجل حاكم الشارقة

نجل حاكم الشارقة تم الإعلان عن وفاة خالد بن سلطان بن محمد القاسمى وهو نجل حاكم الشارقة في  يوم الاثنين وذلك في العاصمة البريطانية لندن كما أمر ديوان رئيس الدولة بتنكيس الأعلام و من ثم إعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام حيث لم تعلن أسباب الوفاة حتى الآن.

من هو نجل حاكم الشارقة مصمم الأزياء العالمي خالد القاسمي
نجل حاكم الشارقة

نجل حاكم الشارقة

يذكر أن  خالد الذي كان يبلغ من   العمر 39 عاما، آخر الأبناء الذكور لحاكم الشارقة وذلك  بعد وفاة أخيه محمد في عام 1999حيث وافته المنية في عمر الرابعة والعشرين

الشيخ القاسمي أبو خالد لديه  أربعة بنات وولدان آخرهما كان خالد من زيجتين فكان  خالد من زوجته الثانية الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي فهي أنجبت   له أيضا ثلاث بنات وولد واحد، هذا ولقد عبر  باتريك مودي، السفير البريطاني لدى الإمارات، عن “خالص تعازي” بلاده للشيخ سلطان بن محمد القاسمي وعائلته.

عمل ودراسة خالد بن سلطان بن محمد القاسمى

عمل في مجال تصميم الأزياء العالمية فأسس شركة في هذا المجال سميت  باسم بيت أزياء قاسمي كما حصل الشيخ خالد على منحة دراسية في الفن في سن التاسعة فغادر الشارقة إلى بريطانيا والتحق بمدرسة “تونبريدج” في كينت.

أجاد  الفرنسية والإسبانية  ذلك بعد دراستهما في جامعة “كوليدج لندن” فحصل على درجة جامعية في الهندسة المعمارية بلندن

وعمل أيضا  رئيسا لمجلس الشارقة للتخطيط العمراني حيث شغل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة “ألف”، وفي مجال الموضة أسس عام 2008 العلامة التجارية “قاسمي” لموضة أزياء الرجال في بريطانيا .

وشارك في عدد من أنشطة موضة الأزياء مثل “أسبوع لندن” لأزياء الرجال كأول مصمم خليجي للأزياء يشارك بتصاميم الخاصة به .