رابط اعلان نتائج الصف الثالث المتوسط 2019 في الكرخ والرصافة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية

رابط اعلان نتائج الصف الثالث المتوسط 2019 في الكرخ والرصافة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية
نتائج الثالث المتوسط

تم الاعلان عن نتائج الصف الثالث المتوسط 2019 بالعراق بمحافظتي الكرخ والرصافة وجاري اعتماد باقي النتائج لتكون متاحة في جميع المحافظات خلال ساعات، حيث يترقب جميع الطلاب والاهالي الاعلان عن النتيجة منذ ان انتهت الامتحانات بنهاية شهر يونيو الماضي، وكانت الوزارة قد قالت بان تأخير اعلان النتيجة كان سببه عدم الانتهاء من تصحيح الاوراق والذي استغرق مدة كبيرة.

رابط اعلان نتائج الصف الثالث المتوسط 2019 في الكرخ والرصافة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية
نتائج الثالث المتوسط

نتائج الصف الثالث المتوسط 2019 بالعراق

ولكي يتم الحصول على النتيجة بعد الاعلان عنها يجب الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني وادخال رقم اكتتاب الطالب وسيتم اظهار النتيجة الخاصة به في جميع المواد التي قام بالاختبار بها مثل مادة “اللغة العربية واللغة الفرنسية واللغة الانجليزية والتربية الاسلامية والرياضيات والكيمياء والفيزياء وغيرها من باقي المواد التي تطبق على تلك المرحلة الدراسية التي بدأت امتحاناتها منذ يوم 11 يونيو.

Capture 35 e1562468463908 3
نتائج الثالث المتوسط

وقالت الوزارة في تصريحات بأنها قامت بالاشراف على عملية التصحيح بنفسها للتأكد من سيرها بكل دقة ونزاهة، مؤكدين على ان كل طالب سوف يأخذ حقه الكامل وفقا لما قام به خلال الاختبارات، كما اضافت الوزارة بأن نسبة النجاح هذا العام مرتفعة لطمأنة الطلاب واولياء امورهم وأن النتيجة سوف تكون متاحة في اقرب وقت والاستعلام عنها يكون بكل سهولة ويسر من خلال البوابة الإلكترونية.

وزارة التربية العراقية

وسيتم توفر نتيجة الثالث المتوسط على بوابة وزارة التربية  الإلكترونية لجميع الطلاب بمختلف مناطق العراق والتي قام العديد من الطلاب بالامتحان بها في جميع المدارس المتوسطة، وتعمل الوزارة على تيسير عملية الحصول على النتيجة بتوفيرها من خلال الانترنت كما سيتم اتاحة النتيجة ايضا في المدارس التي يتبعها الطلاب والتي يمكن الاستعلام من خلالها بعد توفرها على الموقع الإلكتروني.

كما تقدم الوزارة العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى والتي تهم الطلاب واولياء الامور بالاضافة إلى المعلمين والمعلمات وذلك لتطوير العملية التعليمية داخل العراق والتيسير عليهم في الاستفادة من الخدمات التي تسهل عليهم العديد من الأمور، كما تقوم الوزارة بالاعلان عن كل الاخبار التي تخص التعليم عبر بوابتها التعليمية.

كما سيتم نشر نتائج الطلاب في المدراس التي ينتمي اليها الطلاب، حيث يمكن للطالب التوجه إلى المدرسة الخاصة به بعد اتاحة النتيجة على الموقع الالكتروني والحصول عليها من خلال رقم الاكتتاب وذلك لمن لم يستطع الحصول عليها من خلال خدمة الانترنت لكي ينجح جميع الطلاب في معرفة نتائجهم بدون حدوث اي مشاكل.

نتائج الثالث المتوسط في الرصافة والكرخ

وسنعلن لكم عن ظهورالنتائج علي الموقع الالكتروني للوزارة فور توفرها واعتمادها بشكل رسمي من قبل وزير التربية العراقي، وذلك لمساعدة الطلاب في الحصول على نتائجهم بكل يسر والتي ينتظروها بفارغ الصبر، وتم اعلان النتائج في الرصافة الاولى والرصافة الثالثة والكرخ وسيتم اعلان باقي المحافظات خلال ساعات حيث يترقب جميع الطلاب اعلان النتائج والذي سيتم خلال اليوم وسنتابع معكم اعلان المحافظات الاخرى.

وشهد الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية اقبال كبير من الطلاب والاهالي للاستعلام عن النتائج التي اعلن عنها وفي انتظار اعلان نتيجة باقي المحافظات العراقية والتي سيتم اعلانها خلال الساعات القادمة.