إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019 والعشر الأوائل فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم

إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019 والعشر الأوائل فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم
موعد نتيجة الثانوية العامة 2019

نتيجة الثانوية العامة ظهرت، بتلك الكلمات التي تتكرر كل عام يتناقلها طلاب وطالبات الثانوية العامة في انتظار معرفة مستقبلهم،فبعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أقتراب اعلان نتيجة الثانوية العامة منتصف شهر يوليو الجاري ، والجميع يترقب وينتظر إعلان النتيجة لعام 2019.

إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019 والعشر الأوائل فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم
موعد نتيجة الثانوية العامة 2019

ويعكف موقع النيل الأخباري علي رصد المتابعات حول موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة لعرضها علي طلابنا الأعزاء وقت ظهورها من موقع وزارة التربية والتعليم، فقد أنتهي طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي من أداء امتحانات الثانوية العامة في مصر بشعبتيها الأدبي والعملي (علمي علوم – علمي رياضة).

وعاني طلاب الثانوية العامة لعام 2019، الآمرين في امتحاناتهم وكذلك أولياء أمورهم، من حيث الدروس والمذاكرة المستمرة والسهر بخلاف الضغوط النفسية التي عاشوها من أجل تلك اللحظة التي تعلن فيها نتيجة الثانوية العامة ويكشف الستار عن اوائل الثانوية العامة هذا العام ليكون بذلك صفارة البداية للطلاب لدخول مضمار الدراسة الجامعية ودخول الكليات وفقا لتنسيق الثانوية العامة هذا العام .

 وزارة التربية والتعليم ونتيجة الثانوية العامة 2019 وموعدها 

تعكف وزارة التعربية والتعليم الفني، علي التجهيز لإعلان نتائج طلاب الثانوية العامة ، الدور الأول للعام الدارسي الحالي 2018/2019، هذا وقد حدد الوزارة موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة وكذلك قائمة العشر الأوائل بالثانوية العامة علي مستوي الجمهورية فور إعتمادها من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي وسيكون في مؤتمر صحفي خلال هذا الأسبوع وبحد اقصى نهايته، وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان نتائج طلاب الثانوية العامة، الدور الأول للعام الدراسي 2019/2018.

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة الدور الأول 2018/2019

حضر امتحانات الثانوية العامة لهذا العام 669.749 طالبا وطالبة بينهم «264.653» فقط من شعبة الأدبي بينما حضر 118.170 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية “علمي رياضة” فيما حضر 268.938 طالبا في شعبة “علمي علوم”.

وانعقدت 11 لجنة نظام ومراقبة علي مستوي الجمهورية لمراقبة الامتحانات وبلغت لجان الامتحانات بكل قطاع بالجمهورية 1817 لجنة سير قسمت علي 4 قطاعات.