رابط بديل نتائج الصف التاسع في سوريا موقع الوزارة moed.gov.sy نتيجة الشهادة الإعدادية السورية 2019 بحث بالاسم أو المدرسة 

رابط بديل نتائج الصف التاسع في سوريا موقع الوزارة moed.gov.sy نتيجة الشهادة الإعدادية السورية 2019 بحث بالاسم أو المدرسة 
نتائج التاسع سوريا 2019

نتائج الصف التاسع في سوريا موقع الوزارة moed.gov.sy، أعلنت وزارة التربية أخيرا صدور نتائج التاسع 2019 في سوريا بعد انتظار طويل من طلاب التعليم الأساسي، كما أعلنت أنه تم تخصيص رابط بديل للاستعلام عن نتيجة التاسع من خلال موقع رئاسة الوزراء يمكنك الان تحميل نتائج التاسع عبر بوابة النتائج الامتحانية.

رابط بديل نتائج الصف التاسع في سوريا موقع الوزارة moed.gov.sy نتيجة الشهادة الإعدادية السورية 2019 بحث بالاسم أو المدرسة 
نتائج التاسع سوريا 2019

معدلات القبول في العام للصف العاشر في جميع المحافظات،الحد الأدنى للقبول بالصف العاشر عام في دمشق 1701 درجة،الحد الأدنى للقبول الصف العاشر عام في طرطوس 1931 درجة،الحد الأدنى للقبول الصف العاشر عام في الرقة 1601 درجة،الحد الأدنى للقبول بالصف العاشر عام في الحسكة 1425 درجة.

أوضحت وزارة التربية بسوريا أن نسبة النجاح بلغت 67.4%، مشيرة إلى أن الوزارة تسعي إلى تطوير خطه جديدة من أجل تطوير مستوي التعليم لجميع المراحل في الابتدائي والبكالوريا، كما أعلنت أنه تم رفع نماذج الاجابات عبر موقع الوزارة.

أكدت وزارة التربية في سوريا أن الموقع الآن يعمل بشكل طبيعي كما أكدت أنه تم تطوير موقع الوزارة وإضافة دعم فني له يتمكن من تحمل ضغط الطلاب، لافته إلى أنه جاري توزيع نتائج شهادات الصف التاسع على المدارس خلال الساعات الأولي من صباح الغد.

ساعات قليلة وستنتهي مرحلة انتظار نتائج الصف التاسع للطلاب الإعدادية الشرعية السورية، حيث نترقب اعتماد نتيجة التاسع الأساسي دورة 2019 في جمهورية سورية بعد قليل، عبر موقع وزارة التعليم بسوريا.

فقد أكدت مصادر أنه تم الانتهاء من تصحيح نتائج الشهادة الإعدادية بسوريا وجاري إعداد كشوف درجات نتيجة الصف التاسع وحساب نسب النجاح، ومن المؤكد أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي لوزير التربية في سوريا اليوم سيقوم خلاله بكشف تفاصيل نتائج التاسع الأساسي دورة 2019.

نتائج الصف التاسع في سوريا موقع الوزارة

منذ حوالي عشرين يوم، يعيش طلاب الصف التاسع بسوريا في حالة قلق كبير خلال انتظار اعتماد نتيجة الصف التاسع الأساسي، حيث كان من المقرر أن يتم إعلانها قبل نتائج البكالوريا، ولكن زيارة عدد طلاب نتيجة الإعدادية الشرعية حال بين هذا الأمر لطول فترة التصحيح بالمقارنة بالثانوية، وطمأنت وزارة التربية السورية الطلاب بأن نتائج صف تاسع ستعلن خلال مطلع هذا الأسبوع.

بوابة نتائج الصف التاسع سوريا moed.gov.sy

شهدت بوابة نتائج الصف التاسع سوريا 2019 عبر النتائج الامتحانية، المخصصة من وزارة التربية والتعليم بسوريا لإعلان نتائج الإعدادية السورية ونتيجة التعليم الأساسي لجميع مدن سورية، عطل فني نظرا لضغط طلاب الإعدادي على الموقع بعد أن ترددت أنباء مغلوطة باعتماد نتيجة التاسع الأساسي، ولكن صرحت الوزارة أنها تعمل على حلها ورفع النتيجة في أقرب وقت، ونبشر طلابنا في نتيجة الصف التاسع السوري أنه يمكنك كتابة بياناتك في تعليق وسيتم عرض النتيجة فور ظهورها بلحظات.