نتائج صف التاسع 2019 النتائج الامتحانية صدور نتيجة الصف التاسع الأساسي في سوريا عبر موقع وزارة التربية

نتائج صف التاسع 2019 النتائج الامتحانية صدور نتيجة الصف التاسع الأساسي في سوريا عبر موقع وزارة التربية
نتائج التاسع الأساسي 2019

نتائج صف التاسع 2019 النتائج الامتحانية Syria، ظهرت الآن  نتائج الصف التاسع سوريا حسب الاسم الثلاثي أو المدرسة أو حسب رقم الاكتتاب عبر رابط موقع وزارة التربية، وجاءت نتيجة الصف التاسع نتائج التعليم الأساسي في سوريا، أعلى من جميع التوقعات، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن موعد الدورة التكميلية اليوم.

نتائج صف التاسع 2019 النتائج الامتحانية صدور نتيجة الصف التاسع الأساسي في سوريا عبر موقع وزارة التربية
نتائج التاسع الأساسي 2019

أعلن وزير التربية عماد موفق العزب، أن النسبة الأكبر من الطلاب والطالبات المتفوقين في نتائج الصف التاسع الأساسي ونتائج البكالوريا السورية بفرعيها العلمي والأدبي من طلاب المدارس الحكومية.

أكدت وزارة التربية سوريا أنه لا صحة للأنباء التي تشير أنه سيتم إلغاء شهادة الصف التاسع للتعليم الأساسي بداية من العام القادم وجعلها سنة نقل عادية، وطالبت الوزارة وسائل الإعلام بتوخي الدقة في البيانات التي يتم نشرها على لسان الوزارة لعدم إثاره الفوضي.

كما أشادت وزارة التربية لارتفاع مستوي النجاح في نتيجة الصف التاسع والإعدادية الشرعية والسورية بالمقارنة بالأعوام القادمة، حيث تحاول الوزارة تطوير وتحسين مستوي التعليم في سوريا خاصة بعد الفترة التي شهدتها سوريا في الأعوام الماضية.

كما أكدت وزارة التربية أنه سيتم تكريم الطلاب الأوائل في نتائج شهادة التاسع الأساسي دورة 2019 من سيادة الوزير والبالغ عددهم 21 طالب وطالبة، كما أشارت إلى ارتفاع عدد الطلبات المتفوقات عن الطلاب، حيث بلغ عدد الطالبات 14 طالبة وعدد الطلاب 7 تلاميذ.

وأكدت الوزارة أنه يمكن للطلاب الآن الحصول على النتيجة من خلال موقع الوزارة أو من خلال موقع مجلس رئاسة الوزراء، Prime Ministry، حسب الاسم الثلاثي أو حسب رقم الاكتتاب، مشيرة أن نسبة النجاح قاربت الـ 70%.

ننتظر مع طلاب وطالبات التعليم الأساسي السوري الانتهاء من مؤتمر نتائج التاسع 2019 سوريا، بعد قليل، وبعدها سيتم تفعيل رابط استظهار النتيجة بالاسم أو برقم الاكتتاب من خلال موقع الوزارة الرسمي، وإتباع الخطوات الموضحه في نهاية المقال.

نتائج صف التاسع 2019 النتائج الامتحانية

نترقب مع طلاب الإعدادية الشرعية اعتماد نتائج تاسع أساسي سوريا 2019 خلال لحظات، حيث أكدت وزارة التربية بسوريا أن يوم 14 تموز هو الموعد النهائي لإعلان نتيجة شهادة التعليم الأساسي، وسنوافيكم بجميع التفاصيل فور اعتماد نتائج الصف التاسع.

صدور نتيجة الصف التاسع الأساسي

تعد نتائج الصف التاسع في سوريا من أهم النتائج التي تشغل بال الشارع السوري في جميع أنحاء جمهورية سوريا المتحدة، لكونها تعد نتائج شهادة إتمام التعليم الأساسي نظرا أنها نتيجة الشهادة الإعدادية الشرعية السورية، والتي تعد مقياس حقيقي لمستوي الطالب ومعرفة نقاط الضعف والقوة للحصول على ألى نتائج في الثانوي، ولهذا فأن طالب نتيجة التاسع الأساسي لا يعرف طعم الراحة حتي يتم استظهار نتائج تاسع سوريا دورة 2019.

موعد نتائج الصف التاسع سوريا

أعرب طلاب نتيجة الإعدادية الشرعية عن استيائهم نظرا لعدم إعلان نتائج الصف التاسع الأساسي 2019 في سوريا حتى الآن، رغم التأكيد أنها سيتم إعلانها عبر بوابة النتائج الامتحانية moed.gov.sy، أمس الخميس، ولهذا توصلنا مع مصادرنا بوزارة التربية السورية وأكدت أنه تم انتهاء التصحيح وجاري تجهيز النتيجة ومطلع هذا الأسبوع هو الموعد النهائي لصدور نتيجة التاسع سوريا 2019.