خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2019.. بيان الإجراءات وموعد التقديم والنتيجة

خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2019.. بيان الإجراءات وموعد التقديم والنتيجة
تظلمات الثانوية العامة 2019

عقب ظهور نتيجة الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019، يبدأ الطلاب الذين يرغبون في إعادة تصحيح مادة أو اكثر من المواد الدراسية، للذين يتشككون في الدرجة، في البحث عن تظلمات الثانوية العامة 2019  وخطوات القيام بالإجراءات المطلوبة، والمواعيد المقررة للتقديم الرسمي، تمهيدا للقيام بالأجراء، والانتظار لظهور نتيجة تلك التظلمات والاعتراضات.

خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2019.. بيان الإجراءات وموعد التقديم والنتيجة
تظلمات الثانوية العامة 2019

تظلمات الثانوية العامة 2019

من خلال متابعة أخبار الثانوية العامة، والتعليم داخل جمهورية مصر العربية، نجد أن تلك المرحلة، وعقب ظهور نتيجة الثانوية العامة، يبدا الكثير من الأمور، منها البحث عن اختبار القدرات للكليات المتطلبة ذلك، وكذلك مواعيد تنسيق المرحلة الاولى، وايضا يأتي في إطار ذلك البحث عن تقديم تظلمات الثانوية العامة 2019، والذي نقدم لكم عبر موقع النيل الاخباري بالتفصيل الخطوات المطلوبة.

خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2019.. بيان الإجراءات وموعد التقديم والنتيجة.

  خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2019

في بداية الأمر، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب تقديم تظلم طلاب الثانوية العامة من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 16 يوليو 2019، وعن كافة الإجراءات المطلوبة نقدم لكم البيانات التالية:

  • يتم سداد مبلغ مائة جنيها عن كل مادة  يرغب الطالب في إعادة تصحيحها، وهذا المبلغ يسدد في أحد البنوك الوطنية، حيث انه مخصص تحت حساب صندوق تمويل ودعم المشروعات التعليمية.
  • يذهب الطالب إلى مندوب لجنة النظام والمراقبة بالمديرية التعليمية التابع لها  بطلب للاطلاع على المادة أو المواد المتظلم منها.
  • يتم تقديم طلب التظلم من ولي الأمر أو الطالب متضمن إيصال سداد مبلغ التظلم وشهادة بالدرجات، وصورة من بطاقة القومي بالمديرية التعليمية التابع لها.
  • يتم تحديد موعد لحضوره وولي أمره إلى لجنة النظام والمراقبة للطلاع على الورقة، وذلك من الساعة 9:00 صباح اليوم المحدد له، وال تخلفه ليس له حق التقديم لمرة أخرى
  • يتم اطلاع الطالب على صورة ضوئية من كراسة الإجابة الخاصة به، واطلاعه على جميع الأجزاء بها.
  • ثم ينتظر الطالب ظهور نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019 خلال الفترة المحددة له من لجنة النظام والمراقبة

ومن المقرر أن يظهر التظلم خلال ثلاثة أيام التالية لاجراءه