تظلمات الثانوية العامة 2019| خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة وقيمة الرسوم

تظلمات الثانوية العامة 2019| خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة وقيمة الرسوم
التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2019

تظلمات الثانوية العامة 2019، من المقرر أن تبدأ التظلمات على نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2019 بداية من بغد غدا الثلاثاء الوافق 16 من شهر يوليو الجاري، وذلك وفقا لما صرح به خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، ويقوم عدد من الطلاب بتقديم تظلمات على النتيجة ظنا منهم أنهم لم يحصلوا على ما يستحقونه من درجات.

تظلمات الثانوية العامة 2019| خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة وقيمة الرسوم
التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2019

طريقة تظلمات الثانوية العامة 2019 هي أهم مايشغل طلاب الصف الثالث الثانوي المعترضين على نتيجة الامتحانات التي ظهرت مؤخرا.

يمكنك الاستعلام عن نتيجة التظلمات الكترونيا من خلال الضغط هنا نتيجة تظلمات الثانوية العامة من موقع tazalom.thanwya.emis.gov.eg واتباع الخطوات الموضحة ادناه.

اليوم تم فتح باب تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2019.

من المقرر أن يتم فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2019 بداية من غدا الثلاثاء الموافق 16 يوليو ولمدة شهر كامل، بواقع 100 جنيه للمادة الواحدة، وخلال السطور القادمة أوضحنا لكم شروط وضوابط تظلمات الثانوية العامة كما أعلنتها وزارة التربية والتعليم، على أن تعلن النتيجة بعد 3 أيام من تقديم الطلب.

طريقة تسجيل رغبات المرحلة الاولى 2019 عبر موقع التنسيق الالكتروني tansik.egypt.gov.eg بالخطوات

 تظلمات الثانوية العامة 2019

وتقدر رسوم  تظلمات الثانوية العامة 2019 وفقا لما صرح به خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة بقيمة 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم التظلم فيها، حيث يتم سداد المبلغ عن طريق أحد البنوك الوطنية “البنك الأهلي، بنك مصر” لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، على حساب رقم (2/88040/450/9)، بالبنك المركزي المصري، أو الحساب رقم (1543070416719000014) بالبنك الأهلي المصري، أو الحساب رقم (1050001000036407) ببنك مصر.

خطوات تظلمات الثانوية العامة

والآن مع شرح مبسطة لتقديم تظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2019 لجميع الطلاب:

  1. يقدم طلب الاطلاع على المادة إلى مندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة، مع ارفاق إيصال السداد وشهادة الدرجات وصورة البطاقة، وتبدأ مواعيد الاطلاع يوميا من التاسعة صباحا.
  2. على الطالب الالتزام بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للاطلاع، ومن يتخلف ليس له الحق في تقديم طلب مرة أخرى.
  3. عملية الاطلاع على كراسة الاجابة مقصورة على صورة ضوئية من كراسة الامتحان، ويقوم الطالب بالاطلاع عليها وتدوين ملاحظاته في النموذج المعد لذلك.
  4. يمنع استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع، ويتواصل الطالب مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التي تحددها اللجنة لمعرفة نتيجة التظلم، وإذا ثبت أن الطالب يستحق درجات زيادة  يتم إخطار الطالب على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل.

موعد نتيجة التظلم

وستظهر نتيجة التظلمات على نتيجة الثانوية العامة بعد 3 أيام كحد أقصى من تقديم الطلب، وتقوم وزارة التعليم بإخطار مكتب تنسيق القبول بالجامعات بالنتيجة الجديدة للطالب في حالة تعديل درجاته.