مد فترة تنسيق الثانوية العامة 2019 مؤشرات تنسيق المرحلة الأولي وتوقعات الحد الإدني للقبول بالكليات القمة علمي علوم ورياضة وأدبي

مد فترة تنسيق الثانوية العامة 2019 مؤشرات تنسيق المرحلة الأولي وتوقعات الحد الإدني للقبول بالكليات القمة علمي علوم ورياضة وأدبي
تنسيق الثانوية العامة 2019

تنسيق الثانوية العامة 2019، مؤشرات تنسيق 2019 للمرحلة الأولي، والحد الإدني للقبول بالكليات القمة العلمي علوم والعلمي رياضة والأدبي، والحد الإدني للتسجيل في تنسيق الثانوية العامة 2019 المرحلة الأولي، هذا هو الشغل الشاغل لكل طالب من طلاب الثانوية العامة لمعرفة موعد التقديم والخطوات والكلية التي من المحتمل أن يلتحق بها والتي تتناسب مع مجموعة في الثانوية العامة، وهذا ما سوف نلقي عليه الضوء في هذا التقرير.

مد فترة تنسيق الثانوية العامة 2019 مؤشرات تنسيق المرحلة الأولي وتوقعات الحد الإدني للقبول بالكليات القمة علمي علوم ورياضة وأدبي
تنسيق الثانوية العامة 2019

شهد موقع بوابة التنسيق الإلكترونية ضغط من جانب طلاب تنسيق المرحلة الأولي 2019 خلال الساعات الحالية وقبل انتهاء موعد التسجيل المقرر له في تمام الساعة السابعة مساءا، من أجل مراجعة وتدقيق الرغبات ونشير إلى أن الوزارة أعلنت أنه سيتم إعلان النتائج يوم الأحد.

أكد مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أنه لا يزال باب تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولي مفتوح لجميع الطلاب، مشيرا إلى أنه سيتم إغلاقه غدا الجمعة بدلا من اليوم في تمام الساعة السابعة مساءا، ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على مصلحة الطلاب.

أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، أنه بلغ عدد طلاب الثانوية العامة الذين قاموا بتسجيل رغباتهم منذ بداية فتح باب تنسيق المرحلة الأولي وحتي صباح اليوم الإثنين 85 ألف طالب وطالبة في جميع الأقسام العلمي علوم ورياضة وأدبي.

بلغ عدد الطلاب الذي من المقرر أن يتقدموا إلى تسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة 143313 طالب وطالبة في جميع الأقسام العلمي علوم والعلمي رياضة والأدبي، قام 2000 طالب وطالبة بالتسجيل عبر موقع التنسيق حتى الآن.

ساعات قليلة وسيتم  فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة لجميع الأقسام العلمي بشعبتيها والأدبي، ونشير إلى أنه فترة التسجيل تستمر لمدة خمس أيام متتالية، ويمكن معرفة خطوات تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق والحد الأدني لكليات القمة.

تم إعلان الحد الأدني للمرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة 2019 والتي بلغت 97.07% لطلاب القسم علمي علوم وبلغت 95% لطلاب القسم علمي رياضة وبلغت 80 % لطلاب القسم الأدبي، ومن المقرر أن يتم فتح باب التسجيل الأحد القادم حتى يوم الخميس.

تنسيق الثانوية العامة 2019

من المعروف أنه لن يتم إعلان تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الأولي إلا بعد انتهاء مده التسجيل، والتي من المقرر أن يتم فتحها يوم الأحد القادم ولمدة 5 أيام متتالية، ولكن هناك توقعات ومؤشرات يتم تحديدها بناء على عدد الطلاب الذين سوف يتقدموا بالتسجيل في المرحلة الأولي وبناء على نسب النجاح والدرجات ومقارنتها بالعام الماضي، ولهذا فأنه من المتوقع أن يسجل تنسيق المرحلة الأولي ارتفاع بمعدل يتراوح من 1إلى 2% عن العام الماضي.

 مؤشرات تنسيق 2019 للمرحلة الأولي

  • كلية الطب من المتوقع أن يكون الحد الأدني 98.5%.
  • كلية الصيدلة من المتوقع أن يكون الحد الأدني 97.2% .
  • كلية طب الأسنان من المتوقع أن يكون الحد الأدني 98%.
  • كلية الطب البيطري من المتوقع أن يكون الحد الأدني 96.3%.
  • أما كلية الهندسة من المتوقع أن يكون الحد الأدني 95%.
  • وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية من المتوقع أن يكون الحد الأدني 96%.
  • وكلية الإعلام من المتوقع أن يسجل الحد الأدني 95%.
  • أما كلية الألسن من المتوقع أن يكون الحد الأدني 93.5%.
  • وكلية الأثار نتوقع أن يكون الحد الأدني 92.7%.

الحد الإدني للتسجيل في تنسيق الثانوية العامة

من المتوقع أن يصل الحد الأدني للتسجيل في القسم علمي علوم للمرحلة الأولي إلى 95%، أما في القسم علمي رياضة فنتوقع أن يكون الحد الأدني 92%، مقابل أن يكون الحد الأدني للتقديم في تنسيق المرحلة الأولي القسم الأدبي 85%.