ظهور نتيجة شهادة التعليم الاساسي واعلان نتائج الصف التاسع سوريا 2019 moed.gov.sy

ظهور نتيجة شهادة التعليم الاساسي واعلان نتائج الصف التاسع سوريا 2019 moed.gov.sy
نتائج الصف التاسع 2019

نعلن لكم رابط نتيجة شهادة التعليم الاساسي والذي سيقوم بالاعلان عن نتائج الصف التاسع سوريا 2019 لجميع الطلاب في مختلف المحافظات السورية وذلك من خلال رقم الاكتتاب الخاص بالطالب، ونتابع معكم عملية نشر النتائج والتي يترقبها جميع الطلال واولياء الامور بعد ن تم الاعلان عن نتائج البكالوريا منذ ايام وشهدت اقبال كبير من طلاب تلك المرحلة الدراسية، ليتبقى فقط اعلان نتيجة التاسع والتي تم الانتهاء منها وجاري نشرها على البوابة الالكترونية.

ظهور نتيجة شهادة التعليم الاساسي واعلان نتائج الصف التاسع سوريا 2019 moed.gov.sy
نتائج الصف التاسع 2019

نتيجة شهادة التعليم الاساسي 2019

وقالت الوزارة بأن عملية تصحيح الاوراق ورصد درجات الطلاب قد انتهت ويتبقى فقط اعتماد النتيجة بشكل رسمي ليتم اعلانها من خلال البوابة الإلكترونية التابعة للوزارة والتي تقوم بنشر جميع نتائج المراحل الدراسية المختلفة في سوريا، كما سيتم نشر النتائج من خلال المدارس في جميع المحافظات لكي تكون متاحة للطلاب الذين لم يستطيعوا الحصول عليها عبر الانترنت.

ولكي يتم الاستعلام عن النتيجة يجب الدخول على بوابة وزارة التربية الالكترونية واختيار المحافظة التي يتبعها الطالب ثم كتابة رقم الاكتتاب وسيتم على الفور اعلان النتيجة الخاصة به في جميع المواد، ويترقب جميع الطلاب اعلان النتائج لمعرفة المجموع الحاصل عليه والتقدم إلى الجامعة التي يرغب باستكمال الدراسة بها.

نتائج الصف التاسع سوريا

وأكدت الوزارة على انها قامت بالاشراف ومتابعة عملية تصحيح الاوراق للتأكد من سيرها كما تم التخطيط لها حيث تمت بكل دقة وعدل بين الطلاب، مؤكدين على ان كل طالب سوف يحصل على حقه الكامل نتيجة مجهوده الذي قام به خلال الامتحانات، وان الامتحانات مرت بدون حدوث اي مشاكل او حالات غش بين الطلاب قد تؤدي إلى عرقلة العملية التعليمية داخل سوريا، ويترقب الطلاب في سوريا الاعلان عن النتائج منذ انتهاء الامتحانات ولم تعلن الوزارة حتى الان عن الموعد النهائي للاعلان عن النتائج ولكن من المتوقع ان يكون خلال الساعات القادمة.

ومن المتوقع ان يتم الاعلان عن النتائج التي يترقبها الجميع خلال الساعات القادمة وذلك بعد أن قامت الوزارة بالاعلان عن نتائج البكالوريا السورية منذ ايام والتي شهدت اقبال كبير من قبل الطلاب على البوابة الالكترونية التابعة للوزارة والتي تعلن عن جميع نتائج المراحل الدراسية المختلفة، قامت وزارة التربية بالاعلان عن موعد الاعلان عن نتائج التعليم الاساسي في سوريا والذي سيكون اليوم الجمعة في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا.

ويأتي اعلان النتائج بعد قليل وفقا لما اعلنته الوزارة امس حيث قالت بأن النتائج سوف تعلن اليوم عبر الموقع الالكتروني وذلك بعد ترقب كبير من جانب الطلاب الذين ينتظرون النتيجة منذ انتهاء الامتحانات الخاصة بهم.

يمكن الان  الاستعلام عن نتائج التاسع في سوريا بعد ان قامت الوزارة بالاعلان عنها عبر الموقع الرسمي التابع لها والتذي يمكن معرفة النتيجة من خلاله برقم الاكتتاب.

واعلنت الوزارة بان عدد المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بلغ 286484 تلميذاً وتلميذة نجح منهم 193037 تلميذاً وتلميذة وبذلك تكون نسبة النجاح 67.38%