خطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة 2019-2020 عبر موقع التنسيق الإلكتروني tansik.egypt.gov.eg

خطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة 2019-2020 عبر موقع التنسيق الإلكتروني tansik.egypt.gov.eg
خطوات تسجيل رغبات المرحلة الأولي 2019

خطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة 2019-2020، يتطلع إليها جميع طلاب الثانوية العامة لمعرفة طريقة تسجيل رغبات المرحلة الأولي للتنسيق، والتي سيتم البدء فيها من يوم الأحد القادم، ونشير إلى أنه تم اعتماد الحد الأدني تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة بارتفاع عن العام الماضي، حيث جاء الحد الأدني للتسجيل لطلاب العلمي علوم 97.07%، والعلمي رياضة 95%، والأدبي 80%، وسوف نشرح في هذا التقرير خطوات التسجيل لطلاب المرحلة الأولي.

خطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة 2019-2020 عبر موقع التنسيق الإلكتروني tansik.egypt.gov.eg
خطوات تسجيل رغبات المرحلة الأولي 2019

نتابع مع طلاب الثانوية العامة غلق باب تنسيق المرحلة الأولي لتسجيل رغبات الكليات خلال ساعات قليلة، حيث من المقرر أن يتم غلق باب التسجيل في تمام الساعة اليوم الجمعة، وسوف نتابع مع الطلاب موعد صدور نتائج تنسيق المرحلة الأولي والحد الأدني للقبول بالكليات.

قررت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أنه من أجل ضمان مصلحة الطلاب فسيتم مده فترة تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة إلى الساعة السابعة من مساء أمس الجمعة بدلا من انتهائها في تمام الساعة الثالثة من عصر اليوم الخميس.

وأكد المشرف العام على مكتب التنسيق، أن موقع التنسيق سوف يستمر بالعمل في تسجيل رغبات المرحلة الأولي حتي يوم الخميس القادم تمام الساعة السابعة مساءا، مشيرا إلى أن حوالي 85 ألف طالب من طلاب تنسيق المرحلة الأولي قد أتموا تسجيل رغباتهم .

أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أنه بلغ عدد الطلاب الذين قاموا بتسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة للقبول بالكليات منذ بداية فتح باب التقديم حتى الآن ما يزيد عن 2000 طالب وطالبة في جميع المحافظات.

ساعات قليلة وسيتم فتح باب التسجيل في المرحلة الأولي للثانوية العامة 2019-2020، والذي من المتوقع أن تسجل تنسيق أعلى من مثيلاتها العام الماضي،ومن المقرر أن يكون يوم الخميس القادم هو أخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الأولي، ونوجه عناية الطلاب بأنه يجب الالتزام بقواعد الاغتراب.

خطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة

من المقرر أن يتم فتح باب تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة 2019 بداية من الأحد القادم ولمدة 5 أيام ممتالية، يحق فيها للطالب الدخول والتعديل في الرغبات وقتما يشاء، ويقوم الطالب باتباع الخطوات التالية لتسجيل الرغبات فور تفعيل موقع التنسيق الإلكتروني عبر بوابة التنسيق الحكومية.

تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولي :

  1. الدخول إلى بوابة التنسيق الحكومية.
  2. إدخال رقم الجلوس.
  3. تسجيل الرقم السري.
  4. ستظهر بعدها بياناتك الاساسية تأكد من أنها صحيحة.
  5. البدء في اختيار الرغبات على حسب وجهه نظر الطالب.
  6. الانتهاء من تسجيل 75 رغبة.
  7. الضغط على حفظ.
  8. طباعة الرغبات.

موقع التنسيق الإلكتروني tansik.egypt.gov.eg

يعد موقع التنسيق الإلكتروني هو الموقع الوحيد المخصص لتسجيل رغبات المرحلة الأولي 2019، كما يمكن للطلاب الاستعلام عن الكلية التي التحق بها أو أي تفاصيل عن الكليات المتاحة والتنسيق من خلال بوابة الحكومة المصرية للتنسيق، ويمكن للطلاب البدء في التسجيل بداية من يوم الأحد، وفي حال وجود أي استفسار اكتب تعليقك أسفل الخبر وسيتم الرد عليكم فورا.