“اعرفها بالدرجات” نتائج التاسع 2019 السوري حسب المحافظة وزارة التربية السورية moed.gov.sy

“اعرفها بالدرجات” نتائج التاسع 2019 السوري حسب المحافظة وزارة التربية السورية moed.gov.sy
اوائل التاسع 2019 سوريا

صدور نتائج الصف التاسع والإعدادية الشرعية الدور الأول 2019 اليوم الأربعاء الموافق 17 تموز 2019 هذا ما يتوقعه جميع الطلاب والطالبات السوريين وكذلك أولياء الأمور، وذلك بعد ان تضاربت الأنباء واختلفت حول الموعد النهائي لإعلان نتائج شهادة التعليم الأساسي 2019، وكل ما يثار في هذا الشأن مجرد اجتهادات من المتابعين لنتائج التاسع، وحتى اللحظة لم تحسم وزارة التربية السورية الجدل حول الموعد النهائي لإعلان نتائج التاسع الأساسي، ونحن عبر مقالنا سنوفر لكم رابك مباشر للاستعلام عن النتيجة حال اعتمادها رسميا.

“اعرفها بالدرجات” نتائج التاسع 2019 السوري حسب المحافظة وزارة التربية السورية moed.gov.sy
اوائل التاسع 2019 سوريا

نفت بعض المواقع الإلكترونية منذ لحظات كل ما يتم تداوله في الوقت الراهن عن تحديد موعد إعلان نتائج الصف التاسع والإعدادية الشرعية بسوريا.

تناقلت العديد من وسائل الإعلام السورية خبر بداية المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتائج التاسع 2019 في سوريا من خلال بوابة النتائج الإمتحانية خلال هذه الساعات، ولكن حتى هذه اللحظة لم يتم الإفصاح رسميا عن اعتماد نتائج التاسع السوري، ولكن يترقب الجميع اعلانها بسبب العطل موجود بموقع وزارة التربية السورية الأمر الذي دفع الكثير باعتقاد تحميل النتيجة.

بوابة النتائج الامتحانية 2019

في جو يسوده الهدوء تمت أعمال التصحيح لأوراق الإجابات الخاصة بطلاب الصف التاسع والإعدادية الشرعية والتي استمرت لمدة عشرة أيام تقريبا، وقد أعلنت مصادر مطلعة من داخل الكنترولات المركزية ومراكز التصحيح أن نسب النجاح في هذا العام الدراسي أعلى من نسب النجاح في الأعوام السابقة، كما أكدت المصادر أن هناك ما يقرب من 50 طالب وطالبة يتنافسون على المراكز الأولى في امتحانات الصف التاسع الأساسي والإعدادية الشرعية.

نتائج التاسع 2019 سوريا 3
نتائج التاسع 2019 سوريا

الاستعلام عن نتائج التاسع 2019

سوف يتم رفع جميع نتائج امتحانات التاسع الأساسي الدور الأول بعد قليل عبر موقع وزارة التربية السورية، والذي ما زال معطلا حتى الآن ولم يكشف أحد حتى اللحظة عن السبب الرئيس وراء تعطل وتوقف الموقع عن العمل، والجميع يرجح أن السبب هو تحميل النتيجة عليه في الوقت الراهن.

روابط نتيجة التاسع 2019 السوري شهادة الأساسي

توفر وزارة التربية السورية خدمة إعلان نتائج الامتحانات من خلال بوابة النتائج الامتحانية التابعة لموقع الوزارة على شبكة الانترنت، كما تقوم بتوفير جميع وأهم الأخبار الخاصة بوزارة التربية من خلال إذاعتها عبر القناة التربوية، كما يتم إعلان النتائج من خلال قناة التليكرام.