خلال ساعات | نتائج البكالوريا 2019 الجزائر برقم التسجيل على bac.onec.dz موقع التربية الوطنية

خلال ساعات | نتائج البكالوريا 2019 الجزائر برقم التسجيل على bac.onec.dz موقع التربية الوطنية
نتائج البكالوريا 2019 الجزائر برقم التسجيل على bac.onec.dz

يترقب الطلاب في دولة الجزائر اعتماد نتيجة البكالوريا الجزائرية 2019 لجميع الولايات، خلال الساعات القليلة القادمة، حيث من المقرر أن تظهر يوم الخميس، لتكون نتائج بكالوريا الجزائر 2019 برقم المسار لجميع الولايات، متاحة أمام جميع الطلاب في الجزائر بكل سهولة.

خلال ساعات | نتائج البكالوريا 2019 الجزائر برقم التسجيل على bac.onec.dz موقع التربية الوطنية
نتائج البكالوريا 2019 الجزائر برقم التسجيل على bac.onec.dz

ومع ظهور النتيجة يتم وضع رابط مباشر للحصول على نتائج البكالوريا الجزائرية 2019 فور أن يتم صدورها، والتي تأخرت وزارة التربية الوطنية بالجزائر في إعلانها، رغم محاولتها في تسهيل عملية التصحيح بسبب وجود جدل وخلاف حول بعض أسئلة مادة اللغة العربية والذي لم يستطع الكثير من الطلاب الإجابة عليه، الأمر الذي من شأنه أن يقلل من نسب النجاح إلى حد ما.

نتائج البكالوريا 2019 الجزائر

يبحث الكثير من الطلاب الجزائرين عن نتائج البكالوريا الجزائر  للاطمئنان على ما قدوه خلال فترة الامتحانات، حيث تصدرت النتيجة قائمة الأكثر مشاهدة عبر شبكة الانترنت، الأمر الذي من شأنه توضيح مدى أهمية نتائج البكالوريا الجزائر 2019 لدى الجميع، وذلك لأنها تعد بمثابة الثانوية العامة في مصر.

بلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات نتائج البكالوريا 2019 الجزائر، أكثر من 709 ألف طالب وطالبة، ولم تشهد الامتحانات أي شكاوى إلا في امتحان اللغة العربية، لهذا فأنه من المتوقع أن تسجل نسبة نجاح نتائج بكالوريا الجزائر 2019 درجة معتدلة.

ظهور نتائج البكالوريا الجزائرية

 

تظهر النتيجة يوم الخميس لتنهي حالة التوتر التي يعيشها الطلاب منذ انتهاء فترة الامتحانات، وذلك بعد أن تمت أعمال التصحيح في مركز الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات فرع القبة على أكمل وجه في الفترة الأخيرة، وفقًا للتشديدات الواردة للمصححين بضرورة حصول كل طالب على حقه، والاستعلام عن النتيجة في الخطوات التالية:

  • تسجيل دخول على موقع وزارة التربية الوطنية أو رابط الديوان الوطني.
  • أضف  رقم التسجيل الخاص بالطالب
  • أضغط على استظهار النتيجة.
  • وفي حالة نسيان كلمة السر أو اسم المستخدم، اطلبه من المؤسسة التي اودعت بها الملف الورقي.
  • يمكن الحصول عليها، من خلال الهاتف النقال على رقم 567 رسائل نصية قصيرة، من خلال الاتصال على الرقم السابق، من المتعاملين الثلاثة جيزي، موبيليس، اوريدو.

اقرأ أيضًا..مبارك للناجحين .. بعد ساعات| نتائج التاسع 2019 سوريا على موقع وزارة التربية السورية  moed.gov.sy

الجدير بالذكر، أن الوزارة حرصت على تقديم نظام جديد لامتحانات هذا العام فكان الامتحان اختياري بين موضوعان في خلال نصف ساعة، كما أكد الطلاب أن الأسئلة راعت عامل التوقيت بمنتهي الدقة، ولهذا نتوقع ارتفاع نتائج شهادة البكالوريا الجزائر 2019 لجميع الولايات عن مثيلاتها في العام الماضي.