“لينك دخول” نتائج التاسع الأساسي 2019 السوري حسب الكنية عبر وزارة التربية السورية moed.gov.sy

“لينك دخول” نتائج التاسع الأساسي 2019 السوري حسب الكنية عبر وزارة التربية السورية moed.gov.sy
رابط وزارة التربية السورية

اعتمد منذ دقائق قليلة وزير التربية السورية عماد العزب نتائج الصف التاسع الاساسي وشهادة اتمام التعليم الاساسي الدور الأول 2019، وحاليا النتائج متوفرة للجميع ويكن الحصول عليها بسهولة من خلال الرابط الموجود بأسفل الموضوع.

“لينك دخول” نتائج التاسع الأساسي 2019 السوري حسب الكنية عبر وزارة التربية السورية moed.gov.sy
رابط وزارة التربية السورية

نتيجة التاسع سوريا 2019، في غضون الساعات القليلة القادمة وفي قرار نهائي من وزارة التربية السورية لا رجعة فيه قررت وزارة التربية السورية الإفراج عن نتائج التاسع 2019 والإعدادية الشرعية اليوم الجمعة الموافق 19 تموز، وذلك في تمام الساعة الثانية عشر ظهر بتوقيت دمشق، حيث سيتابع الجميع لحظة إعلان واعتماد النتائج من قبل وزير التربية السورية في المؤتمر الصحفي المخصص عقده لإعلان نتائج التاسع واعتمادها.

لحظات وتقوم وزارة التربية السورية بإعلان نتائج امتحانات التاسع الأساسي والإعدادية الشرعية من خلال مؤتمر صحفي سيعقده وزير التربية السورية.

وقد أشار وزير التربية السورية الدكتور عماد موفق العزب أن وزارة التربية سوف تتبع نظاماً جديدأ في تطوير المنظومة التعليمية بسوريا، كما أشار سيادته أن الوزارة سوف تقوم بإلغاء دراسة التميهيدي وذلك لتخفيف الأعباء على كاهل الأسر السورية.

بوابة النتائج الإمتحانية سوف تفتح باب الإفصاح عن نتائج التاسع الأساسي 2019 في سوريا خلال دقائق من الآن، وسوف نتابع معكم إصدار النتيجة لحظة بلحظة من داخل وزارة التربية السورية، لموافتكم بنسب النجاح لهذا العام لجميع المحافظات:-

  • حمص
  • حلب
  • دمشق
  • درعا
  • اللازقية
  • طرطوس
نتائج التاسع 2019 سوريا
موقع وزارة التربية السورية نتائج التاسع 2019

نتائج التاسع الأساسي 2019

على مدار اسبوعين كاملين استمرت أعمال امتحانات الصف التاسع والإعدادية الشرعية للعام الدراسي 2019، وقد أعرب الطلاب والطالبات في غالبية اللجان الامتحانية في مختلف المدن السورية عن ارتياحهم الشديد بسبب مستوى الأسئلة في معظم المواد الدراسية، وعقب انتهاء أعمال الامتحانات بدات مباشرة أعمال التصحيح لتستمر عشرة أيام وتنتهي امس الخميس الموافق 18 يوليو 2019.

medium 2019 07 16 af4877a78d
نتيجة التاسع 2019 في سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب

اعرف نتائج التاسع السوري 2019

قرتت وزارة التربية السورية ان يكون هناك طريقة واحدة للاستعلام عن نتائج الصف التاسع والإعدادية الشرعية فور اعتمادها رسميا، حيث أعلنت الوزارة أن نتائج التاسع سوف يتم رفعها فقط عبر موقع وزارة التربية السورية، ويستطيع الطلاب الاستعلام عن النتيجة والمجموع الكلي ودرجة كل مادة امتحن فيها الطالب من خلال الدخول على الرابط السابق برقم الاكتتاب.