ظهرت الان نتيجة الصف التاسع 2019 سوريا عبر بوابة نتائج التعليم الاساسي برقم الاكتتاب

ظهرت الان نتيجة الصف التاسع 2019 سوريا عبر بوابة نتائج التعليم الاساسي برقم الاكتتاب
نتيجة الصف التاسع 2019 سوريا

لحظات ويتم اعلان نتيجة الصف التاسع 2019 سوريا بعد ان اعلنت وزارة التربية بالامس عن اعلان النتائج اليوم من خلال بوابة نتائج التعليم الاساسي التابعة للوزارة والتي تقوم بنشر النتائج، وذلك بعد ايام من الاعلان عن نتائج البكالوريا التي اعلنت عنها الوزارة منذ ايام قليلة، وكان الطلاب يترقبون اعلان النتيجة التي تاخرت بسبب طول المدة الذي استغرقها تصحيح الاوراق وتجميع الدرجات.

ظهرت الان نتيجة الصف التاسع 2019 سوريا عبر بوابة نتائج التعليم الاساسي برقم الاكتتاب
نتيجة الصف التاسع 2019 سوريا

نتيجة الصف التاسع 2019 سوريا

وتسعى الوزارة إلى التسهيل على الطلاب الحصول على النتائج من خلال اتاحتها على بوابة نتائج التعليم الاساسي وذلك لعدم ارهاق الطلاب في الذهاب للمدارس، حيث يكون الاستعلام عن النتائج بكل سهولة من خلال رقم اكتتاب الطالب، وسنعلن لكم عن ظهور النتيجة فور توفرها على الموقع الالكتروني.

ويمكن لجميع الطلاب معرفة النتيجة بعد الاعلان عنها من خلال الدخول على موقع وزارة التربية السورية الإلكتروني واختيار المحافظة ثم كتابة رقم الاكتتاب الخاص به ليتم اعلانه بنتيجته في جميع المواد بالاضافة إلى المجموع الكلي الحاصل عليه، وسوف تقوم وزارة التربية ايضا بالاعلان عن النتائج في المدارس لكي تكون متاحة للطلاب الذين لم يستطيعوا الحصول عليها الكترونيا.

بوابة نتائج التعليم الاساسي

وستقوم الوزارة بتوفير النتائج في جميع المحافظات السورية سواء من خلال البوابة الإلكترونية أو من خلال نشرها في المدارس لكي تكون متاحة لجميع الطلاب الاستعلام عنها ودعت الوزارة الطلاب والاهالي إلى عدم القلق حيث سيتم نشر النتائج اليوم، بعد ان تسائل جميع الطلاب عن موعد اعلان النتيجة حيث قامت الوزارة بالرد عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” لتعلن انه اليوم.

واعلنت الوزارة بان نسبة النجاح في هذا العام جاءت مرتفعة عن السنوات السابقة كانت كما الحال في نتائج البكالوريا التي تم الاعلان عنها خلال الايام الماضية والتي شهدت اقبال كبير من الطلاب على موقع الوزارة، وسوف نتابع معكم عملية ظهور النتيجة وسنعلن لكم عن ظهورها فور نشرها على الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة خلال الدقائق القادمة.

كما يمكنكم وضع رقم الاكتتاب الخاص بالطالب في تعليق وسنرد عليكم بالنتيجة فور الاعلان عنها من قبل الوزارة.

واعلنت الوزارة بان عدد المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بلغ 286484 تلميذاً وتلميذة نجح منهم 193037 تلميذاً وتلميذة وبذلك تكون نسبة النجاح 67.38%