تنسيق الجامعات 2019 فتح باب تسجيل الرغبات الان

تنسيق الجامعات 2019 فتح باب تسجيل الرغبات الان
تنسيق المرحلة الاولى 2019 للثانوية العامة

بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة وبعد حالة القلق والتوتر التيعاشها الطلاب وأولياء أمورهم لأيام عديدة في انتظار ظهور النتائج ظهرت نتائج الثانوية العامة لعام٢٠١٩ وكانت النتائج مبشرة للكثير من الطلاب حيث ارتفعت نسبة النجاح وكذلك ارتفعت نسبة المجاميع التي حصل عليها الطلاب وبعد اطمئنان الطلاب وأولياء الأمور على نتائجهم جاء وقت اختيار الجامعة المناسبة التي سيلتحق بها الطالب كل حسب درجاته ونسبته المئوية التي حصل عليها.
ويبحث الآن الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة تنسيق الجامعات لعام ٢٠١٩ والتنسيق ويبحثون أيضا عن الكليات المتاحة لكل شعبة من شعب الثانوية العامة وهم علمي علوم وعلمي رياضة وأدبى.

تنسيق الجامعات 2019 فتح باب تسجيل الرغبات الان
تنسيق المرحلة الاولى 2019 للثانوية العامة

تنسيق الكليات لعام ٢٠١٩

حددت وزارة التربية والتعليم يوم الأحد الموافق ٢١ يوليو ليكون أول أيام تقديم رغبات طلاب المرحلة الأولى ويتم اختيار الرغبات عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني ويقوم الطلاب بكتابة الاسم ورقم الجلوس والمجموع الكلى بالدرجات على الموقع والبدء في اختيار الكليات التي يرغب الطالب في الالتحاق بها، ويستمر التنسيق لمدة شهر، وقد تم الإعلان عن المرحلة الأولى لشعبة علمي علوم وتضم الطلاب الحاصلين على مجموع ٣٩٨ درجة فأكثر، والمرحلة الأولى لشعبة علمي رياضة وتضم الطلاب الحاصلين على مجموع ٣٨٩.٥ فأكثر.
وأخيرا المرحلة الأولى لشعبة الأدبي وتضم الطلاب الحاصلين على مجموع درجات ٣٢٨ درجة فأكثر،وبناء على تنسيق العام الماضي فانه من المتوقع أن تكون نسبة القبول في كلية الطب بداية من ٤٠٤ درجة فأكثر.

كليات القمة

تكون نسبة القبول في كلية طب الأسنان بداية من ٤٠٢ درجة فاكثر، أما بالنسبة لكلية الصيدلة فتكون نسبة القبول بداية من ٣٩٨ درجة فاكثر، وقد تزداد تلك النسبة قليلا هذا العام نظرا لارتفاع درجات الطلاب، وبالنسبة لكلية الهندسة فمن المتوقع أن نسبة القبول سوف تكون بداية من٩٥٪ فأكثر.
وسيتم الإعلان عن نتائج التنسيق لهذا العام عقب انتهاء جميع طلاب المرحلة الأولى من إدخال رغباتهم