بوابة الحكومة المصرية للتنسيق tansik.egypt.gov.eg تسجيل رغبات الكليات 2020 بتنسيق الثانوية العامة رابط مباشر

بوابة الحكومة المصرية للتنسيق tansik.egypt.gov.eg تسجيل رغبات الكليات 2020 بتنسيق الثانوية العامة رابط مباشر
تنسيق المرحلة الأولي 2019

بوابة الحكومة المصرية تنسيق tansik.egypt.gov.eg، يعد الموقع الرسمي الذي يبحث عنه الآلاف من طلاب الثانوية العامة ليتمكنوا من تسجيل الرغبات التقديم للكليات 2020، منذ أن أعلنت وزارة التعليم العالي فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة منذ أمس من الساعة الخامسة مساءا، وسوف يستمر التسجيل حتي يوم الخميس القادم.

بوابة الحكومة المصرية للتنسيق tansik.egypt.gov.eg تسجيل رغبات الكليات 2020 بتنسيق الثانوية العامة رابط مباشر
تنسيق المرحلة الأولي 2019

خلال دقائق قليلة سيتم إعلان نتائج تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الأولي 2019، حيث يبدأ الآن مؤتمر وزارة التعليم لاعتماد وإعلان نسب القبول في جميع كليات المرحلة الأولي، وسيتم عرض جميع درجات الالتحاق والحد الأدني للقبول بالكليات العلمي والأدبي.

نترقب مع طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي العام أخبار ظهور نتيجة التنسيق 2019 للكليات صباح الغد الجمعة، ومن المتوقع أن ترتفع درجات القبول في الكليات القمة في العلمي والأدبي، لارتفاع درجات الطلاب كما نؤكد أنه تم إغلاق المرحلة الولي للتنسيق منذ أمس.

أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم إعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة 2019، صباح يوم الأحد القادم لجميع الفروع العلمي علوم والعلمي رياضة والأدبي، كما أكدت أنه من المتوقع أن يتم البدء في تسجيل رغبات المرحلة الثانية منتصف الأسبوع.

أعلنت وزارة التعليم العالي أنه سيتم إغلاق باب التسجيل في تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة 2019 في تمام الساعة السابعة غدا الخميس، ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة التنسيق الكليات 2020 بعد ساعات من إغلاق التنسيق، وسيتم فتح المرحلة الثانية خلال الأسبوع القادم.

طالب مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، الطلاب بضروروة الحفاظ على الرقم السري ورقم الجلوس، لضمان سرية بياناته، كما طالبت الطلاب بطباعة رغباته ودرجاته وبيان المواد التى درسها بالشهادة ويقوم بتقديم هذه الصور في ملفه التقديم بالكلية مع بطاقة الترشيح.

بوابة الحكومة المصرية للتنسيق

يمكن للطلاب الذين حصلوا على درجات أعلى من الحد الأدني الذي أقرته وزارة التعليم في تنسيق المرحلة الأولي،  الآن تسجيل رغباتهم في الكليات التي يحلموا الالتحاق بها عبر بوابة التنسيق الإلكترونية، في تسلسل يراعي قواعد التوزيع الجغرافي لـ 75 رغبة التي تسمح لهم الوزارة بتسجيلها، ونؤكد أنه يشترط على كل طالب تسجيل الرغبات كاملة دون أي نقصان.

تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولي

يمكن للطلاب تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولي للقبول بالجامعات عبر بوابة التنسيق الإلكترونية من خلال إتباع الخطوات التالية :

  • الدخول إلى موقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق.
  • كتابة رقم الجلوس.
  • كتابة الرقم السري.
  • التأكد من بيانات الطالب الموجودة بالشاشة.
  • إدخال الرغبات بالترتيب الذي يراه الطالب مناسب له.
  • ويجب على الطالب أن يختار الكليات التي في نطاق الجغرافي الأول قبل البدي في النطاق الثاني.
  • وفي النهاية يقوم الطالب بالضغط على الحفظ.

ونشير إلي أنه يمكن لجميع الطلاب القيام بأي تعديلات خلال فترة السماح بتسجيل الرغبات تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة، وسوف يتم إعتماد أخر تحديث قام به الطالب، وفي حال وجود أي استفسار يسعدنا تلقي أسئلتكم في تعليق أسفل الخبر وسنقوم بالرد سريعا.