إيداع معاشات التقاعد ومستحقات التأهيل الشامل (الموعد المحدد)

إيداع معاشات التقاعد ومستحقات التأهيل الشامل (الموعد المحدد)
معاشات التقاعد ومستحقات التأهيل الشامل 1440 الخميس

حددت المؤسسة العامة للتقاعد موعد إيداع معاشات التقاعد ومستحقات التأهيل الشامل ؛ وهو غدا الخميس الموافق 25 يوليو 2019 بدلا من يوم الجمعة الموافق 26 يوليو من نفس الشهر ، وذلك لموافقة يوم الإيداع الأساسي يوم إجازة رسمية ، ووفقا لقواعد الإيداع فإنه لو صادف يوم الإيداع يوم الجمعة وهو إجازة رسمية ، فإنه يتم تقديم يوم الإيداع يوما ، أما إذا صادف يوم السبت وهو أيضا إجازة رسمية فإنه يتم تأخير يوم الإيداع يوما.

إيداع معاشات التقاعد ومستحقات التأهيل الشامل (الموعد المحدد)
معاشات التقاعد ومستحقات التأهيل الشامل 1440 الخميس

موعد إيداع معاشات التقاعد ومستحقات التأهيل الشامل

تقرر إيداع معاشات التقاعد ومستحقات التأهيل الشامل غدا الخميس حسب ما تنص عليه قواعد الإيداع من تقديم يوم الإيداع إذا صادف يوم إجازة رسمية، وتأخيره يوما إذا صادف يوم السبت وهو إجازة رسمية أيضا.

المؤسسة العامة للتقاعد

المؤسسة العامة للتقاعد هي إحدى المؤسسات الحكومية المستقلة والتي تعتبر تابعا إداريا لوزارة المالية في المملكة العربية السعودية، وتمنح المؤسسة المعاشات التقاعدية سواء كانت للمدنيين أو العسكريين الحكوميين ، كما أنها تهتم بإدارة شؤون التقاعد كافة في جميع أنحاء المملكة ، وتعمل على تطبيق الأنظمة الخاصة بالتقاعد المدني والعسكري منذ عام 1364 وهو عام إنشائها حتى اليوم.

المشترك في المعاشات التقاعدية

يشترك في المعاشات التقاعدية كل موظف يعمل في أحد القطاعين المدني أو العسكري ، ويخضع للشروط الخاصة بالنظام أو القطاع الذي يعمل فيه، ويسدد الاشتراك التقاعدي بشكل دوري في صندوق التقاعد المخصص لذلك.

مزايا

تمنح المؤسسة العامة للتقاعد عدة مزايا منها توفير التمويل طويل الأجل الذي يسدد على أقساط ميسرة، مع فترة سماح للمستفيد، وكل من هو موظف في الدولة مدني أو عسكري يستطيع أن يتمتع بمزايا المؤسسة ، ويمكن استفادة الزوجين كمتضامنين من البرنامج، ومن الميزات المقدمة برنامج مساكن الذي وكلت المؤسسة شركة دار التمليك بإدارته .

خدمات

تقدم المؤسسة مجموعة من الخدمات المتنوعة في الكثير من المجالات منها الـ(خدمات طبية – خدمات تدريبية وتعليمية – خدمات النقل والمواصلات) ؛ في بادرة من المؤسسة لتلبية احتياجات جميع المتقاعدين وما يتطلعون له.