رجيم النقاط هو الحل الأمثل لفقد الوزن دون حرمان

رجيم النقاط هو الحل الأمثل لفقد الوزن دون حرمان
رجيم الكرش

الكثير من الأشخاص يرغبون التعرف على كيفية عمل رجيم النقاط رغبةً منهم في فقد الوزن الزائد، والحصول على قوام ممشوق ووزن مثالي وصحة جيدة، واختلفت طرق تنزيل الوزن، فمن الناس من يلجأ للأنظمة الغذائية لتقليل الوزن، ومنهم من يلجأ للعمليات الجراحية كعملية تحويل المسار وغيرها، ومنهم من يسعى لممارسة التمارين الرياضية لحرق السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم صحياً، لذا نقدم لكم أفضل نظام رجيم يخفض الوزن دون حرمان.

رجيم النقاط هو الحل الأمثل لفقد الوزن دون حرمان
رجيم الكرش

رجيم النقاط

يعد هذا النوع من الدايت من أشهر الأنظمة الغذائية الصحية، التي أثبت غايته مع الكثير من الناس الذين قاموا بتجربته، وأصل هذا النظام الغذائي من دولة فرنسا، ويتيح للشخص تناول كافة أنواع الطعام دون الشعور بالحرمان الذي يشعر به الشخص عند الاستمرار على أي نظام رجيم آخر، فهو يرتكز على عدد معين من السعرات الحراية يكتسبه الجسم في اليوم ويتم حسابها بنظام النقاط، وسنوضح لكم خطوات اتباع الرجيم من موقعنا النيل الإخباري.

كيفية عمل رجيم النقاط وحسابها

من الجدير ذكره أن هناك عدد معين من النقاط مسموح به للشخص، وتتراوح من 18:20 نقطة، ويتم  تحديد عدد النقاط فعلياً وفقاً لنوع الجنس، والطول والعمر ونشاط الشخص.

  • الجنس: المرأة لها سبع نقاط، بينما الرجل 15 نقطة.
  • الطول: إذا كان طول الشخص أقل من 160 سم، ينال نقطة، وإذا كان أكثر ينال نقطتين.
  • العمر: كلما زاد سن الشخص قلت عدد النقاط، فمن 12:20 عام ينالون 5 نقاط، ومن 21:35 ينالون أربعة نقاط، ومن 36:50 ينالون 3 نقاط، ومن 51:65 ينالون نقطتين فقط.
  • النشاط: إذا كان الشخص لا يقوم بأي نشاط، لا يأخذ أي نقطة، وإذا كان يقوم بمجهود بسيط يأخذ نقطة واحدة، وإذا كان يقوم بمجهود عنيف يأخذ نقطتين.
  • الوزن: يُحدد عدد النقاط طبقاً للوزن على حسب الرقم الموجود في الخانة الأخيرة.
  • وهذه هي معادلة حساب النقاط الأخيرة: عدد النقاط= (عدد غرامات الدهون/ 12)+ (عدد السعرات الحرارية/50)–(عدد غرامات الدهون/5).