خطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية

خطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية
تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2019

بالطبع خطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية عليها الكثير من عمليات البحث من الطلاب، ونقدم لكم من موقعنا النيل الإخباري هذه الخطوات كي يستطيع كل طالب أن يقوم بتسجيل الرغبات الخاصة به بسهولة، ويُذكر أننا سنشرح الخطوات الواجب السير عليها عبر موقع التنسيق المخصص من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومن خلاله سيسجلون الرغيات في الكليات المتاحة في الجامعات 2019.

خطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية
تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2019

موعد تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2019

من المؤكد أن يكون موعد فتح باب تسجيل رغبات طلاب تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية، عقب أن يتم الإفصاح عن نتيجة تنسيق المرحلة الاولى، والتي من المقرر أن يتم كشف الستار عنها يوم الأحد الموافق 28 يوليو 2019، ومن المتوقع أن يسجل الطلاب رغباتهم عبر الموقع يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبل على الفور، ومن الجدير ذكره أن مدة تسجيل الرغبات في المرحلة الاولى استمر 5 أيام فقط.

خطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية 2019

من خلال التعرف على الخطوات التالية، والدخول إلى بوابة الحكومة المصرية، يتمكن كل طالب من تسجيل الرغبات الخاصة به بكل سهولة، ويقوم بحفظها وطباعتها، ويُذكر أنه من الممكن التعديل على الرغبات حتى قبل موعد انتهاء المرحلة الثانية.

  • أولاً: الدخول إلى موقع بوابة الحكومة المصرية.
  • ثانياً: القيام بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب، وهما متواجدان على شهادة النجاح المستخرجة من مدرسة الثانوية الخاصة بالطالب.
  • ثالثاً: عليك أن تقوم بترتيب رغباتك كما تريد وفقاً للكليات المتاحة لك، ولكن هناك قواعد يجب أن تسير عليها أثناء ترتيب رغباتك.

قواعد تسجيل الرغبات في تنسيق الثانوية العامة

  • عليك أن تحدد اسلوب الاختيار، إما سيكون بقطاعات التخصص المسموح بها للشعبة الخاصة بك، وإما بالجامعات.
  • اختيار الكلية أو المعهد التي تريد الالتحاق به طبقاً للتوزيع الجغرافي، وذلك للحد من تقليل الاغتراب، فيجب اختيار النطاق الجغرافي الاول ثم الثاني ثم الثالث.
  • عقب إتمام العملية وحفظ الرغبات عقب مراجعتها، يعطي الموقع كل طالب إيصال أن أتم تسجيل رغباته، ومن ثم ينتظر موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019 للثانوية العامة.