أسعار صكوك الأضحية في وزارة التموين والجمعيات الخيرية وهكذا يمكنكم الحصول عليها

أسعار صكوك الأضحية في وزارة التموين والجمعيات الخيرية وهكذا يمكنكم الحصول عليها
أسعار صكوك الأضحية مصر 2019

تتفاوت أسعار صكوك الأضحية في مصر لهذا العام بين الجمعيات الخيرية الأهلية المختلفة، حيث تراوحت قيمتها بين 1850 إلى 2550 جنيه مصري للصك بالنسبة للأضحية المستوردة، أما سعر صك الأضحية البلدي تراوح بين 3000 و 3300 جنيه للصك،  ويتجه العديد من المواطنين قبل عيد الأضحى للاعتماد على هذه الصكوك لانخفاض تكلفتها، حيث يشارك في الأضحية مع آخرين بدلا من تحمل تكلفتها بالكامل بمفرده.

أسعار صكوك الأضحية في وزارة التموين والجمعيات الخيرية وهكذا يمكنكم الحصول عليها
أسعار صكوك الأضحية مصر 2019

وانتشرت مؤخرا بعض الشائعات عبر المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي عن صرف وزارة الأوقاف مكافآت للعاملين من حصيلة بيع صكوك أضاحي الأوقاف، وهو ما نفته الوزارة تماما في بيان رسمي للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مؤكدة أن أموال بيع الصكوك يتم استخدامها بالكامل في شراء أضاحي وأى مكافآت يتم صرفها من ميزانية الوزارة.

أسعار صكوك الأضحية

لم تتغير أسعار صك الأضحية في عيد الأضحى 2019 عن أسعار العام السابق، في أغلب الجمعيات والمؤسسات الخيرية، وزادت في البعض بقيم تتراوح بين 50 جنيه إلي 300 جنيه عن العام الماضي، ويفضل العديد من المواطنين الإتجاه إلي شراء صكوك الأضحية، حيث تجنبهم مشقة الذبح والبحث عن المحتاجين لتوصيل اللحوم إليهم خلال أيام عيد الأضحى.

وفي ظل بحث الكثيرين و تساؤلهم عن كم سعر صك الأضحية، نقدم لكم الأسعار في عدد من جمعيات العمل الخيري، والتي تختلف بحسب نوع اللحوم سواء بلدي أو مستوردة وبحسب الوزن.

سعر صك الأضحية في وزارة التموين

تتعاون وزارة التموين والتجارة مع وزارة الأوقاف، في توفير صكوك الأضحية بسعر 1800 جنيه بزيادة 300 جنيه عن عيد الأضحى السابق، ويمكن الشراء عبر البوابة الالكترونية للأوقاف awkafonline، وتوفر الوزارة خدمة توصيل الصكوك للمنازل لمن يرغب في شراء صك الأضحية الأوقاف. وفى نفس السياق صرح رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية في القاهرة، محمد وهبة، أن أسعار المواشي البلدية انخفضت مؤخرا بقيم تتراوح بين 3 و 10 جنيهات للكيلو، بسبب عزوف المواطنين عن شراء اللحوم مما أدي لزيادة كميات المعروض.

سعر صك الأضحية في بنك الطعام المصري

يبلغ سعر صك الأضحية في بنك الطعام المصري هذا العام 3000 جنيه للصك البلدي، وهو نفس سعر العام الماضي، بينما بلغ سعر الصكوك المستوردة 1950 جنيه للصك بزيادة 50 جنيه لهذا العام، وأعلن البنك أن أغلب الأضاحي تكون عجول، ويتم الذبح والتوزيع في مصر بالنسبة للصكوك البلدية، أما الصكوك المستوردة يتم ذبحها خارج مصر في كل من السودان والهند وأستراليا، ويتم الذبح وفقا للشريعة الإسلامية.

وأوضح بنك الطعام أن شراء صك الأضحية يتم من خلال الموقع الإلكتروني، أو عن طريق ذهاب مندوب لمنزل المشتري، أو من خلال رقم حساب التبرع في البنوك.

سعر صك الأضحية في مؤسسة مصر الخير

يبلغ سعر صك الأضحية في مصر الخير 3300 جنيه، وهو نفس قيمته بدون زيادة عن العام السابق، وتعتبر مصر الخير الجمعية الوحيدة التي يحصل صاحب الصك على نصيب من أضحيته، حيث تعطي المؤسسة مشتري الصك ثلث الأضحية، بما يوازي 9 كيلو جرام.

سعر صك الأضحية في جمعية رسالة

يبلغ سعر صك الأضحية في رسالة 1850 جنيه، بالمقارنة بمبلغ 1800 لصك العام الماضي، وتوفر الجمعية تحصيل ثمن صكوك الأضحية من خلال ذهاب المندوبين إلي المنازل، كما أوضحت رسالة أنها توفر شراء كمية أقل من كمية الصك، بدون اعتباره أضحية، كصدقة لحوم للمحتاجين.

سعر صك الأضحية في جمعية الأورمان

تقدم الجمعية 3 أنواع مختلفة من الصكوك:

  1. يبلغ سعر صك العجول المستوردة الصغيرة 1950 جنيه، بدون زيادة عن سعر العام الماضي.
  2. كما توفر الجمعية صك العجول المستوردة الكبيرة بسعر 2550 جنيه، بالمقارنة ب 2250 بالنسبة لصكوك العام الماضي.
  3. أما سعر الصك البلدي يبلغ 3100 جنيه، وهو نفس ثمن صك الأضحية العام الماضي.

وقدمت الأورمان، لأول مرة، نظام تقسيط سعر صك الأضحية على 12 شهر، بقيمة قسط تتراوح بين 160 جنيه و 250 جنيه، نتمني أن نكون قد قدمنا لكم فى موقعكم النيل الاخبارى اجابات عن تساؤلاتكم في كل ما يخص أسعار صكوك الأضاحي فى مصر وطريقة الشراء من كل جمعية من الجمعيات الخيرية التي توفرها، وفى حالة وجود أى استفسارات اضافية يرجى تركها في التعليقات للرد عليها فورا، وكل عام وحضراتكم بخير.