تفاصيل أسعار صكوك الأضحية في عيد الاضحى مصر 2019 بوزارة التموين والجمعيات الخيرية| صور

تفاصيل أسعار صكوك الأضحية في عيد الاضحى مصر 2019 بوزارة التموين والجمعيات الخيرية| صور
سعر صكوك الأضحية في مصر 2019 في عيد الأضحى 2019

تعرف علي أسعار صكوك الأضحية في عيد الأضحى المبارك لعام 2019، في هذا الموضوع سنعرض لكم تفاصيل واسعار صكوك الأضحية هذا العام خاصة مع إقتراب عيد الآضحى المبارك والذي سيكون يوم الأحد 11 أغسطس وفقا لما أعلنته دار الإفتاء المصرية .

تفاصيل أسعار صكوك الأضحية في عيد الاضحى مصر 2019 بوزارة التموين والجمعيات الخيرية| صور
سعر صكوك الأضحية في مصر 2019 في عيد الأضحى 2019

تفاصيل سعر صك الأضحية 2019

جدير بالذكر أن صكوك الأضحية تشهد حالة من الاستقرار في اسعار الأضاحي في عدد من الجمعيات الخيرية المعنية بتوزيع صكوك الأضحية في عيد الأضحى علي الفقراء والمساكين، ولكن هناك جمعيات أخرى شهدت ارتفاع في صكوك الأضاحي لعام 2019، إذ يوجد زيادة في أسعار صكوك الأضحية تتراوح ما بين 50 جنيها وحتي 300 جنيها في الأضحية الواحدة عن العام الماضي.

أسعار صكوك الأضحية المستوردة والبلدي في عيد الأضحى 2019

تراوح سعر صك الأضحية المستوردة هذا العام لتكون ما بين 1850 جنيها و2500 جنيها للصك الواحد، فيما جاءت صكوك الأضحية البلدي ليكون سعره ما بين 3000 جنيها وحتي 3300 جنيها للأضحية الواحدة .

ومع اقتراب نهاية شهر يوليو والإقتراب من أول شهر أغسطس الذي سيشهد عيد الأضحى المبارك يوم الأحد 11 اغسطس المقبل، يتهافت المصريين علي شراء الأضاحي ومعرفة أسعارها خاصة ان أسعار اللحوم والأضاحي تشهد إرتفاعاً في اسعارها بسبب زيادة نسبة الطلب علي اللحوم الحمراء.

ويسعى المسلمون علي شراء الاضاحي وحجزها قبل عيد الأضحى المبارك من أجل التضحية بالذبائح بعد صلاة العيد مباشرة مثل كل عام ووفقا للشريعة الإسلامية، ولذلك يهتم الجميع بالتجهيز لشراء الأضحية سواء كانت “خروف” او “عجل” او “ماعز” والإتفاق علي كل شيئ والإتفاق مع “الجزار” الذي سيقوم بعمله بعد صلاة العيد والذي سيكون في تمام السادسة صباحا وفقا لأقرب توقع.

أسعار صكوك الأضحية في كافة الجمعيات الخيرية في مصر 2019

في البداية وجب التنويه إلى ان  مفهوم صك الضحية أو صكوك الأضحية هي قيمة الـ1/7 من العجل أو الخروف أو ما يعرف به بـ”السُبع” وذلك بناءا علي الشريعة الإسلامية في الأضحية.

إليكم خريطة بأسعار صكوك الأضحية لعام 2019 في الجمعيات الخيرية المصرية وكذلك بنك الطعام وأيضا وزارة التموين .

سعر صك الأضحية في وزارة التموين

حددت وزارة التموين وكذلك وزارة الأوقاف سعر الأضحية بـ1800 جنيها مع إنخفاض في سعر اللحم الأحمر الحي أو ما يعرف بـ”القائم” ما بين 3 و10 جنيهات في الكيلو الواحد فقظ.

فيما كان سعر صك الأضحية في بنك الطعام بلغت 3000 جنيه بالنسبة للحم البلدي أما المستورد فسيكون بـ1950 جنيهاً، وشراء الصك يكون إمام بالتوجه غلى مقر بنك الطعام أو الإتصاب وطلب أحد مندوبي البنك ودفع سعر الصك أو الشراء من الموقع الإلكتروني لبنك الطعام المصري.

سعر صك الأضحية في جمعية مصر الخير 2019

سعر صك مصر الخير

سعر صك الأضحية في جمعية الأورمان 2019

صك الأورمان
سعر صك الأضحية في جمعية الأورمان 2019