تخسيس صحي في أسبوع رجيم فقدان الوزن بطريقة طبيعية دون عناء وحميات قاسية

تخسيس صحي في أسبوع رجيم فقدان الوزن بطريقة طبيعية دون عناء وحميات قاسية
تخسيس صحي في أسبوع

تخسيس صحي في أسبوع ، حلم كل فتاة وشاب هو الوصول إلى الوزن المثالي في فترة بسيطة وبطريقة صحية في الوقت ذاته، حيث يرتبط مصطلح فقدان الوزن بالتخسيس وهو إنخفاض كتلة الجسم الكلية بسبب فقدان الجسم للسوائل والدهون المتواجدة في الجسم أو الأنسجة الدهنية، وقليلًا ما يكون في العظام، ولذلك يبحثون جميعًا عن طرق إنقاص الوزن بطريقة صحية.

تخسيس صحي في أسبوع رجيم فقدان الوزن بطريقة طبيعية دون عناء وحميات قاسية
تخسيس صحي في أسبوع

تخسيس صحي في أسبوع

هناك الكثير من الأفرد يفقدون الوزن بسبب سوء التغذية أو مرض أو جهد زائد، وهذا هو الفقدان الغير متعمد للوزن، أما الفقدان الذي يتم بناء على نظام غذائي صحي وهو الفقدان المتعمد فيطلق عليه اسم التخسيس، وهذا الذي يقوم به الفرد للوصول إلى الجسم المثالي والمظهر المطلوب.

نصائح لتخسيس الجسم بطرق صحية

ـ شرب الكثير من الماء والمشروبات الساخنة الخالية من السعرات الحرارية.

ـ اختيار الوجبات الخفيفة أثناء الليل، ولكن لابد من مراعاة أن الوجبات الخفيفة قد تكون من أكثر الطرق لإفساد النظام الغذائي، فلابد من محاولة اختيار وجبات خفيفة لا تتعدى 100 سعر.

ـ عدم الحرمان من الأطعمة المميزة والمفضلة وحتى الحلويات، ولكن من الأفضل استبدال مكونات صنعها بمكونات صحية.

ـ تناول الأطعمة على وجبات صغيرة طوال النهار، حيث أثبتت الدراسات أن الأفراد الذي يتناولون 4/5 وجبات صغيرة خفيفة يوميًا لديهم القدرة أكبر على التحكم في الشهية وفقدان الوزن السريع.

ـ تناول البروتين في كل وجبة، حيث أن البروتين يساعد على الحفاظ على كتلة العضلات ويشجع على حرق الدهون، ولذلك لابد من التأكد من دمج البروتينات الصحية مثل المأكولات البحرية واللحوم الخالية من الدهون والبيض واللبن في وجبات الطعام والوجبات الخفيفة.

ـ تخزين الأطعمة الصحية في المطبخ ومحاولة إبعاد الوجبات الغير صحية، كالاهتمام بتناول الخضراوات والمكرونة والحبوب الكاملة.

ـ تناول وجبة الإفطار دائمًا، لابد من الحرص الدائم على عدم إهمال وجبة الإفطار، حيث أثبتت الدراسات أن معدلات الحر تكون أعلى في الصباح، وأن عدم تناول وجبة الإفطار يجعل الفرد جائعًا طوال اليوم، وهذا يجعله يلجأ لتناول الكثير من الطعام في الغذاء والعشاء.