دعاء يوم عرفة المفضل وموعديوم عرفات والأدعية المفضلة في الحج

دعاء يوم عرفة المفضل وموعديوم عرفات والأدعية المفضلة في الحج
دعاء يوم عرفة المفضل

يوم عرفة هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة وهو يوم من أفضل الأيام عند الأمة الأسلامية جميعا ويكثر الناس جميعا الدعاء فيه سواء من يكونوا على جبل عرفة أو في أي مكان آخر وذلك لإستجابة دعاء يوم عرفة، ومن الجدير بالذكر أن يوم عرفات هو يوم العاشر من ذي الحجه واليوم الحادي عشر هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

دعاء يوم عرفة المفضل وموعديوم عرفات والأدعية المفضلة في الحج
دعاء يوم عرفة المفضل

أفضل الأدعية ليوم عرفة

  • أن من أفضل الأدعية ليوم عرفة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “لا اله الا الله وحده لا شريك له، له االملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”.
  • ودعاء آخر اللهم أتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم أعنا على شكرك وذكرك وحسن عبادتك يا رب.
  • ولابد من الاكثار من ذكر الله بقول سبحان الله والحمد لله والله أكبر ويجب على كل مسلم أن يذكر ويدعي الله في هذا اليوم العظيم لأن أبواب السماء تكون مفتوحة وأن الدعاء لله يكون بقلب خاشع.
  • فنقول اللهم تقبل منا إنك يا رب السميع العليم إنك التواب الرحيم اللهم أرحمنا يا رحمن يا رحيم وندعية بأسمائه الحسنى ولابد من الإستغفار والتوبة الى الله عز وجل وندعي بأن الله يغفر لنا ذنوبنا ويكفر عنا سيائتنا جميعا.
  • ان يوم عرفة من الأيام المعلومة للناس جميعا التي ذكرت في القرآن الكريم قال الله تعالى “ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معلومات” ولذلك يقف الحجاج على جبل عرفة يكبرون ويهللون حتى يتقبل الله دعائهم ويتقبل منهم.