نصائح رجيم صحي لإنقاص الوزن الزائد يجعلك تفقد 10 كيلو من وزنك في 7 أيام

نصائح رجيم صحي لإنقاص الوزن الزائد يجعلك تفقد 10 كيلو من وزنك في 7 أيام
رجيم

الكثير من عمليات البحث تتوالى على رجيم صحي لإنقاص الوزن الزائد يجعل من يقوم باتباعه يخسر 10 كيلو من وزنه أسبوعياً، دون أي مشقة أو تعب، وبمتابعة هذا النظام الغذائي، يمكن للشخص أن يحصل على وزن مثالي لائق وقوام ممشوق وهذا النظام يناسب مرضى السكري ، لذا من موقعنا النيل الإخباري، سنوضح لكم أفضل الأنظمة الغذائية التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد والدهون الزائدة في البطن والأرداف، والتي تسبب الإزعاج للكثيرين من الناس.

نصائح رجيم صحي لإنقاص الوزن الزائد يجعلك تفقد 10 كيلو من وزنك في 7 أيام
رجيم

اتباع الرجيم الغذائي الصحي أمر من الأمور التي تحافظ على صحة الجسم، كما أنه يساعد على تقليل خطر الإصابة بالأمراض الخطيرة المزمنة، ومن أبرزها أمراض القلب والسكري والسرطان، لذا فالنظام الغذائي التي يحتوي على المواد الغذائية الصحية المتنوعة هو أفضل ما يقيك من الأمراض الخطيرة، التي تهدد حياة الإنسان، وهذه الأنظمة الغذائية تحتوي على الفواكه والخضراوات والحبوب والبقوليات والبروتينات.

أسهل رجيم على الإطلاق

رجيم صحي لإنقاص الوزن

يعتمد هذا الدايت على التركيز على الخضروات والفاكهه والبروتين، والابتعاد عن السكريات والنشويات والكربوهيدرات، لأنها يكون بها مواد تعمل على تراكم الدهون في أماكن معينة من الجسم، ومن أبرز النصائح في هذا النظام الغذائي، تناول المياه بكثرة بحوالي 2 لتر يومياً، أي 2 كوب من المياه قبل كل  وجبة، حيث أن شرب المياه بهذه الكمية يحافظ على صحة الجسم، والجلد ويحرق العديد من السعرات الحرارية.

كيفية عمل رجيم لتنزيل الوزن

في بداية الأمر، يجب أن يكون لديك إرادة وعزيمة قوية للاستمرار على هذا النظام الغذائي، حتى الوصول إلى الوزن المثالي والهدف المنشود، لذا استمر كي تصل، والآن سنعرض لكم الوجبات الغذائية في كل وجبة.

وجبة الإفطار

سيكون هناك وجبتين للإفطار في الأسبوع، على أن يتم تناول كل وحبة منهم في يوم، وفي اليوم التالي الوجبة الأخرى.

  • قطعة جبن قريش + خيارة مقطعة.
  • 2 بيضة مسلوقة + خس.

وجبة صغيرة: تناول تفاحة مقطعة.

وجبة الغذاء

سنقدم لكم ثلاث وجبات للغذاء، عليك أن تتناول كل وجبة منهم يومين في الأسبوع، على أن يتم تناول الوجبة الأولي في اليوم الأول والرابع، والوجبة الثانية في اليوم الثاني والخامس، والوجبة الثالثة في اليوم الثالث والسادس، ويأتي اليوم السابع ليكون يوم طبيعي.

  • ربع فرخة مشوية + 3 ملاعق أرز أبيض + طبق سلطة خضراء.
  • 2 سمكة مشوية + ربع رغيف من الخبز + طبق سلطة خضراء.
  • 2 شريحة من اللحم البقري + خضار سوتيه + سلطة خضراء.

وجبة صغيرة: تناول كوب من العصير الفريش ويفضل أن يكون التفاح أو الأناناس بدون سكر.

وجبة العشاء

هذه الوجبة تكون ثابتة طوال أيام الأسبوع، وهي الزبادي خالي الدسم المضاف إليه قطرات من الليمون لأنه يساعد على الهضم وتقليل السعرات الحرارية.