كيفية تحديث البيانات لمستفيدي الضمان الاجتماعي وزارة العمل والتنمية السعودية

كيفية تحديث البيانات لمستفيدي الضمان الاجتماعي وزارة العمل والتنمية السعودية
تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة العمل والتنمية السعودية عن تحديث بيانات مستفيدي الرعاية و الضمان الاجتماعي، وأنه علي المستفيد أو الوكيل الخاص به أن يبلغ المكتب المتخصص بكل تغيير قد يطرأ علي الحالة الاقتصادية أو الاجتماعية أو الصحية التابعة للمستفيد أو علي أسرته وهذا استناداً إلي المرسوم الملكي بشأن نظام الضمان الاجتماعي وما يوجد في المادة السادسة عشر، نتابع معكم للتعرف على طريقة تحديث الضمان وكيفية تحديث بيانات المعاقين عبر موقع الوزارة.

كيفية تحديث البيانات لمستفيدي الضمان الاجتماعي وزارة العمل والتنمية السعودية
تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

كيفية تحديث الضمان الاجتماعي

يتم تحديث الضمان الاجتماعي عن طريق الدخول إلى موقع العمل والتنمية السعودية، ومن ثم يتم الدخول إلى أسفل الموقع من زاوية الخدمات الإلكترونية ولتحديث البيانات يختار المستفيد الفائدة التي ينتمي إليها من الضمان الاجتماعي، ثم يقوم بتحديث بياناته بالطريقة المكتوبة، وبعد ذلك تقوم الوزارة بتحديث البيانات الخاصة بمستفيدي الضمان الاجتماعي وفقاً لألية برنامج التحديث.

هذا وقد أكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتضامن الاجتماعي الدكتور نايف الصبحى خلال مداخلته الهاتفية في برنامج الثامنة مع المذيع داوود الشريان، بدء مشروع تحديث بيانات الرعاية والضمان الاجتماعي وصرح بانطلاق المشروع، الذي يعمل على تحديث بيانات اكثر من مليون ومئتين ألف شخص ومنهم 800 ألف أسرة و 470 ألف معاق.

وبهذا أكد الدكتور نايف الصبحى أن التحديث الخاص ببيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي يكون إلكترونياً عبر رابط الدخول على خدمة تحديث الضمان الاجتماعي ويقوم بتحديث البيانات من ( الاسم والسن والعنوان والرقم البنكي)، ويمكن أيضاً من خلال هذا الموقع تحديث بيانات المعاقين.

خطوات تحديث بيانات المستفيدين من خدمة الضمان الاجتماعي

  • يتم تسجيل حساب جديد في بوابة الخدمات الإلكترونية والعمل على البدء في تحديث البيانات الخاصة بالمستفيد.
  • تحديث البيانات الشخصية، وبيانات العنوان والتواصل، وبيانات الحساب البنكي.
  • تحديث بيانات الدخل، ثم يقوم المستفيد على الموافقة على الشروط، والقيام بإرسال الطلب حتى يتسنى له الحصول على رقم الطلب الخاص به من خلال رسالة نصية.

للاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال الضمان الاجتماعي المملكة العربية السعودية يتم الدخول إلى رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة، ويتم الاستعلام عن طريق السجل المدني ورمز التحقق من الاستخدام البشري.