دعاء اليوم الأول من ذي الحجة 1440 وفضل صيامه| أدعية العشر الأوائل كاملة ومكتوبة مستجابة

دعاء اليوم الأول من ذي الحجة 1440 وفضل صيامه| أدعية العشر الأوائل كاملة ومكتوبة مستجابة
دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة

دعاء اليوم الأول من ذي الحجة 1440، اليوم بدأت الأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة والتي لها منزلة ومكانة خاصة عند المولى عز وجل وعباده، حيث أنها أياما مباركة يستجاب فيها سائر الدعوات والأعمال الصالحة، وهناك ملايين المسلمين على مستوى العالم يحرصون على صيام العشر الأوائل من ذو الحجة للحصول على المزيد من الحسنات والثواب والاستفادة من فضلهم.

دعاء اليوم الأول من ذي الحجة 1440 وفضل صيامه| أدعية العشر الأوائل كاملة ومكتوبة مستجابة
دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة

يمكنك الاطلاع على أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة كاملة وترديدها من خلال السطور القادمة لنيل المزيد من الثواب والحسنات.

دعاء اليوم الأول من ذي الحجة 1440

والآن نضع بين أيديكم دعاء اليوم الأول من ذي الحجة 1440، حيث أن هناك المزيد والكثير من الأدعية التي يستحب تكرارها خلال تلك الأيام المباركة، ولكن لا يشترط الالتزام بتلك الأدعية حيث يمكن لكل مسلم الدعاء والتضرع إلى ربه بما يريد تحقيقه:

فضل صيام العشر الأوائل من ذو الحجة 1440 وأفضل الأدعية المستجابة مكتوبة

  • اللهم إنى أسألك بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وباسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تفرج عنا ما نحن فيه وأن تقدر لنا الخير فيما نريده وننويه .. وأن ترزقنا من رزقك وأن تظلنا بظلك يوم لاظل إلاظلك.
  • اللهم لاتطوي صفحة هذه الايام الفضيلة إلا وقد سترت عوراتنا ومحوت سيئاتنا وقبلت توبتنا وفرجت همومنا واستجبت لدعواتنا وأصلحت ابنائنا وبناتنا وأزواجنا وغفرت لموتانا.
  • اللهم أجعل ايام ذي الحجة نصر وعز وخير وفلاح ونجاح لي ولأحبتي ولجميع المسلمين.. اللهم آمين.
  • اللَّهُمَّ هَذَا يَوْمٌ مُبَارَكٌ مَيْمُونٌ، وَ الْمُسْلِمُونَ فِيهِ مُجْتَمِعُونَ فِي أَقْطَارِ أَرْضِكَ ، يَشْهَدُ السَّائِلُ مِنْهُمْ وَ الطَّالِبُ وَ الرَّاغِبُ وَ الرَّاهِبُ ، وَ أَنْتَ النَّاظِرُ فِي حَوَائِجِهِمْ ، فَأَسْأَلُكَ بِجُودِكَ وَ كَرَمِكَ وَ هَوَانِ مَا سَأَلْتُكَ عَلَيْكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ.
  • لا إله إلا الله عدد الدهور ، لا إله إلا الله عدد أمواج البحور ، لا إله إلا الله عدد النبات والشجر ، لا إله إلا الله عدد القطر والمطر ، لا إله إلا الله عدد لمح العيون ، لا إله إلا الله خير مما يجمعون ، لا إله إلا الله من يومنا هذا إلى يوم ينفخ في الصور.
  • حسبي الله وكفى، سمع الله لمن دعا، ليس وراءه منتهى، من توكل على الله كفى، ومن اعتصم بالله نجا.
  • الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَيْسَ لِقَضَائِهِ دَافِعٌ ، وَ لَا لِعَطَائِهِ مَانِعٌ ، وَ لَا كَصُنْعِهِ صُنْعُ صَانِعٍ ، وَ هُوَ الْجَوَادُ الْوَاسِعُ ، فَطَرَ أَجْنَاسَ الْبَدَائِعِ ، وَ أَتْقَنَ بِحِكْمَتِهِ الصَّنَائِعَ ، لَا يَخْفَى عَلَيْهِ الطَّلَائِعُ ، وَ لَا تَضِيعُ عِنْدَهُ الْوَدَائِعُ ، أَتَى بِالْكِتَابِ الْجَامِعِ ، وَ بِشَرْعِ الْإِسْلَامِ النُّورِ السَّاطِعِ ، وَ هُوَ لِلْخَلِيقَةِ صَانِعٌ ، وَ هُوَ الْمُسْتَعَانُ عَلَى الْفَجَائِعِ ، جَازِي كُلِّ صَانِعٍ ، وَ رَائِشُ كُلِّ قَانِعٍ ، وَ رَاحِمُ كُلِّ ضَارِعٍ ، وَ مُنْزِلُ الْمَنَافِعِ ، وَ الْكِتَابِ الْجَامِعِ بِالنُّورِ السَّاطِعِ ، وَ هُوَ لِلدَّعَوَاتِ سَامِعٌ ، وَ لِلدَّرَجَاتِ رَافِعٌ ، وَ لِلْكُرُبَاتِ دَافِعٌ ، وَ لِلْجَبَابِرَةِ قَامِعُ ، وَ رَاحِمُ عَبْرَةِ كُلِّ ضَارِعٍ ، وَ دَافِعُ ضَرْعَةِ كُلِّ ضَارِعٍ ، فَلَا إِلَهَ غَيْرُهُ ، وَ لَا شَيْ‏ءَ يَعْدِلُهُ ، وَ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْ‏ءٌ ، وَ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ ، وَ هُوَ عَلى‏ كُلِّ شَيْ‏ءٍ قَدِيرٌ.

فضل صيام اليوم الأول من ذي الحجة 1440

وقد قال النبي “صلى الله عليه وسلم” عن فضل صيام أول يوم من ذي الحجة أن من صامه غفر له ما تقدم من ذنبه.

أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة 1440

والآن نقدم لكم أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة 1440 مكتوبة وكاملة مستجابة إن شاء الله:

اللَّهُمَّ هَذَا يَوْمٌ مُبَارَكٌ مَيْمُونٌ، وَ الْمُسْلِمُونَ فِيهِ مُجْتَمِعُونَ فِي أَقْطَارِ أَرْضِكَ،
يَشْهَدُ السَّائِلُ مِنْهُمْ وَالطَّالِبُ وَالرَّاغِبُ وَالرَّاهِبُ ،
وَأَنْتَ النَّاظِرُ فِي حَوَائِجِهِمْ، فَأَسْأَلُكَ بِجُودِكَ وَكَرَمِكَ وَهَوَانِ مَا سَأَلْتُكَ عَلَيْكَ
أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ.

اللهم إنى أسألك بفضلك، وعظمتك، وجلالك، وهيبتك، وجبروتك، وقوتك،
وبأسمائك الحسنى، وصفاتك العلى، أن تفرج عنا ما نحن فيه، وأن تقدر لناالخير فيما نريده وننويه، وأن ترزقنا من رزقك، وأن تظلنا بظلك يوم لاظل إلاظلك.

اللهم لاتطوي صفحة هذه الأيام الفضيلة إلا وقد سترت عوراتنا،
ومحوت سيئاتنا، وقبلت توبتنا، وفرجت همومنا، واستجبت لدعواتنا،
وأصلحت أبنائنا، وبناتنا، وأزواجنا، وغفرت لموتانا، وشفيت مرضانا.