تنسيق المرحلة الثانية 2019.. المؤشرات الأولية للقبول لطلاب علمي وأدبي والطريقة الصحيحة لتسجيل الرغبات

تنسيق المرحلة الثانية 2019.. المؤشرات الأولية للقبول لطلاب علمي وأدبي والطريقة الصحيحة لتسجيل الرغبات

تنسيق المرحلة الثانية 2019 ، حيث انطلقت الأربعاء الماضي مارثون تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة والذي يشتمل على عدد أكبر من الطلاب مقارنة بطلاب المرحلة الأولى لهذا العام، والتي انتهت  وتم الإعلان عن نتائجها في مؤتمر صحفي  لوزارة التعليم العالي.

تنسيق المرحلة الثانية 2019.. المؤشرات الأولية للقبول لطلاب علمي وأدبي والطريقة الصحيحة لتسجيل الرغبات

تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية 2019

بعد انقضاء المرحلة الأولي من التنسيق للمرحلة الأولى من طلاب الثانوية العامة فقد تبين أن هناك العديد من الأماكن الشاغرة داخل كليات القمة، مثل كليات الطب البيطري والعلوم، وكلية الهندسة والحاسبات والمعلومات، وكلية السياسة والاقتصاد، بالإضافة إلى عدد من الكليات الأدبية.

حيث بدأ الطلاب صباح الأربعاء الموافق 31 يوليو بالدخول إلى الموقع الإلكتروني للتنسيق والبدا في تسجيل رغباتهم، والتي تصل الى 75 رغبة لكل طالب، علي ان يستمر الطلاب بتسجيل رغباتهم لمدة 5 أيام، ويجب على الطلاب عند كتابة الرغبات التأكد من صحة البيانات، حيث  تتم ترتيب الرغبات بحسب الأقرب جغرافيًا بالنسبة لمكان وجوده وإقامته،وان تكون من دون أخطاء.

الحد الأدنى تنسيق المرحلة الثانية 2019

يعد تنسيق المرحلة الثانية 2019 هو من أكثر الطلاب عددًا بين المراحل الثلاث، حيث ضم شريحة كبيرة من الطلاب والطالبات عقب نهاية المرحلة الأولى للتنسيق والتي تقتصر عادة على المجاميع الكبيرة فوق 95% أو أكثر، حيث جاء اجمالي عدد الطلاب لتنسيق المرحلة الثانية 229 ألفا و978 طالبا.

حيث جاء الحد الأدنى للقبول بتنسيق المرحلة الثانية 2019 للقبول بالكليات والمعاهد، بالنسبة للشعبة العلمية فجاء الحد الأدنى بـ320 درجة فأكثر أي بنسبة 78.5% وهذا يعد أقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعب العلمية، بإجمالي 175ألفا 673 طالبا، وجاء الحد الأدنى للقبول بالشعبة الأدبية، بـ279 درجة فأكثر أي بنسبة 68.5% لأقل من 328 درجة، بإجمالي 54 ألفا و305 طلاب.

طريقة تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الالكتروني للعام 2019:

نقدم لكم متابعينا الطريقة الصحيحة لتسجيل رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد للعام 2019، فهذا الفيديو يشرح للطلاب طرق وخطوات  تنسيق 2019 بالطريقة الصحيحة.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019

بحسب القرار الذي أصدرته وزارة التعليم العالي فمن المقرر ان يتم غلق باب التسجيل لطلاب المرحلة الثانية، يوم 4\8\2019، وبعدها ستقوم الوزارة بإعلان نتائج المرحلة الثانية للتنسيق بشكل رسمي خلال مؤتمر صحفي كما حدث في المرحلة الأولى، ومن المتوقع ان يكون ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019 خلال الأسبوع الثاني من شهر أغسطس الجاري.

مؤشرات الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية 2019

وبالحديث عن الكليات المتاحة أمام الطلاب في تنسيق المرحلة الثانية 2019 ، فإن هناك أماكن شاغرة في عدد من كليات القمة، ومن بين هذه الكليات، كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات،وكليات الإعلام والذكاء الاصطناعي والاقتصاد والعلوم السياسية، بالنسبة لشعبة علمي رياضة، اما عن شعبة علمي علوم فهناك أماكن بكلية الطب البيطري وكلية العلوم، وكليات التمريض، وعن الشعبة الأدبية فإنه ستكون متاح كليات التجارة والآداب والحقوق وغيرها.