تعرف على فضل أدعية يوم عرفة وأهم دعاء في يوم عرفة و اجمل رسائل تهنئة العيد

تعرف على فضل أدعية يوم عرفة وأهم دعاء في يوم عرفة و اجمل رسائل تهنئة العيد
تعرف على فضل أدعية يوم عرفة وأهم دعاء في يوم عرفة و اجمل رسائل تهنئة العيد

في اليوم الثاني من الأيام العشر الفضليات الأوائل من ذي الحجة نتقدم بكل الحب بتهنئة المسلمين في كل مكان بمناسبة نفحات الله و فضل العشر الأوائل من ذي الحجة و بحلول موعد يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك.

تعرف على فضل أدعية يوم عرفة وأهم دعاء في يوم عرفة و اجمل رسائل تهنئة العيد
تعرف على فضل أدعية يوم عرفة وأهم دعاء في يوم عرفة و اجمل رسائل تهنئة العيد

ونضع بين يديك زائرنا الكريم باقة من اجمل واحدث المسجات وأجدد رسائل التهنئة بمناسبة يوم عرفة وعيد الاضحى المبارك.

موعد وقفة عرفات و دعاء يوم عرفة

ثبت للمسلمين في كل مكان أن موعد يوم عرفة هو السبت الموافق 10 – 8 – 2019 والموافق التاسع من ذي الحجة عام 1440.

وبهذا يقف الحجاج ملبين على جبل عرفات في هذا اليوم داعين الله من فضله ولابد من معرفة أن أفضل ما يتم الدعاء به في ذلك اليوم هو الدعاء الماثور عن النبي صلى الله عليه وسلم وكذلك الأدعية الموجودة في القرآن.

ولا يوجد نص أو دعاء أو أدعية يوم عرفة مخصوصة ولكن يدعو العبد بما يريد والأفضل أن يدعوا دائما بما في صدره ولكن هنا من خلال موقع النيل الإخباري نعرض بعض من أشهر الأدعية الماثورة عن بعض الصالحن في يوم عرفات.

دعاء أو أدعية يوم عرفة المأثورة

(اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار).
(اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى،  اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى،  وارزقني طاعتك ما أبقيتني،  ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا  ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا،  ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به  واعفُ عنا واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين).

الذكر قبل دعاء يوم عرفات

أفضل الذكر تلاوة القرآن والشهادة والتوحيد والتلبية وبعد ذلك دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم المأثور

(لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت، وهو حي لا يموت، بيده الخير وهو على كل شيء قدير)

أجمل رسائل عيد الأضحى

يتبادر إلى الذهن في تلك الأيام التهنئة وتبادل الرسائل والعبارات المعبرة عن الفرحة باستقبال الأيام الفضليات.

ويتقدم  موقع النيل الإخباري إلى كل زائري الموقع بخالص التهنئة بمناسبة العشر الأوائل من ذي الحجة وبمناسبة عيد الاضحى المبارك.

ونستعرض هنا احدث وافضل وأرق رسائل عيد الأضحى التي يمكن تبادلها من خلال رسائل الموبايل أو المنصات الإجتماعية العديدة.

"كل عام وأنتم إلى الرحمن أقرب  كل عام وصحائف أعمالك بالحسنات أثقل  كل عام وهمتك للجنة اكبر"    "أدعو من اقسم بالفجر والليالي العشر  أن يسعدك مدى الدهر  ويشفع فيك محمد عند الحشر  ويبارك لك في شهر النحر  كل عام وأنت بخير"    "باقة أزهار وورود  وسلة بخور وعود  والعيد عليكم يعود  وكل عام وأنتم بخير"    "كنوز الأرض تفديكم وعطر العود نهديكم،  بوسط القلب مسكنكم وبعيد الاضحى أهنيكم."    "قبل زحمة السير وقبل رسايل الغير  والإرسال لسه بخير كل عام وأنتم بخير."    "قبل الناس والاجناس   وقبل عرفة ما تنداس  أهنئك بالعيد يا اعز الناس."    "المرسل: واحد من الناس  المستقبل: أعز وأغلى الناس  النص: عيدك سعيد قبل كل الناس"    "يا عسى عيدك مبارك  وكل لحظاتك تبارك  وجنة الخلد داري ودارك"    "الحج موسم فلاح  والعشر عطرها فاح  عسى كل عامك أفراح  وكل همومك تنزاح  وكل عام وأنت بخير"    "مع قطرات الندى  ما يحمله الورد من شذى  عيد مبارك لمن غلاها ليس له مدى"    "كلماتي تتعثر خجلاً  وتقول لك بحب ليس يخفى  تقبل الله طاعتك  وأتمَّ بالعيد فرحتك"    "تهاني العـيد نهديها قبل يوم معـاده  من خفايا الروح نبديها عساكم من عواده.    "كل عيد وأنت لربك طائع  ولنبيك تابع  ولدينك رافع  ولأهلك نافع  عيدك مبارك."

صيام يوم عرفة

من المعروف أن المسلمين في كل مكان يحبزون ويتبعون سنة الرسول صلى الله عليه وسلم ويصومون يوم عرفات وقد جاءت الأحاديث الصحيحة الكثيرة في فضل صيام يوم عرفات

وقد قال عليه الصلاة والسلام

"ما من أيامٍ   العمل الصالح فيهن أحب إلى الله   من هذه الأيام العشر،   قالوا: يا رسول الله!   ولا الجهاد في سبيل الله؟   قال: ولا الجهاد في سبيل الله،   إلا رجل خرج بنفسه وماله،  ثم لم يرجع من ذلك بشيء"