تكبيرات يوم عيد الأضحى المبارك مكتوبة.. تعرف على موعد بداء التكبيرات وانتهائها

تكبيرات يوم عيد الأضحى المبارك مكتوبة.. تعرف على موعد بداء التكبيرات وانتهائها

أيام قليلة ويأتي يوم احتفال المسلمين في كافة أنحاء العالم، بيوم عرفات ويوم النحر، ويبدأ هذا اليوم بترديد تكبيرات يوم عيد الأضحى، لذلك يجب أن تعلم كيفية أداء تكبيرات العيد من خلال هذا المقال سوف نذكر لحضراتكم نص تكبيرات العيد بالطريقة المصرية، مكتوبا حتى تستطيع قراءاته وحفظة ليتم ترديدها بالطريقة الصحيحة، أثناء الذهاب إلى صلاة العيد والجلوس بداخل المصلي ويستمر التكبيرات لعيد الأضحى حتي يتم الانتهاء من أيام التشريق بعد يوم العيد حتى صلاة العصر اخر يوم من أيام التشريق، رابع أيام عيد الأضحى المبارك.

تكبيرات يوم عيد الأضحى المبارك مكتوبة.. تعرف على موعد بداء التكبيرات وانتهائها

وتكبيرات يوم عيد الأضحى المبارك تبعث الفرحة في قلوب الصغار والكبار بمختلف أعمارهم، فعندما ترتفع أصوات مكبرات الصوت من خلال المساجد أو من خلال ساحات صلاة عيد الأضحى، يسرع كل مسلم لأدراك الصلاة ضمن الجماعة حسب توقيت صلاة العيد لكل محافظة، ومشاركة المسلمين بداخل المصلى في ترديد تكبيرات العيد .

نص تكبيرات يوم عيد الأضحى المبارك 2019

“الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله.. الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلاً، لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا”.

يجب تربية الأطفال الصغار على أحياء العادات الإسلامية الجيدة، واصطحاب الأبناء إلى المساجد لتعلهم كيفية أداء الصلاة واحترام الكبار وكيفية الجلوس والاستماع عندما يصعد الأمام لأداء الخطبة.