أسهل رجيم للأم من أجل خسارة الوزن بعد الولادة مباشرة

أسهل رجيم للأم من أجل خسارة الوزن بعد الولادة مباشرة
خسارة وزن الأم بعد الولادة

يريد الأمهات الجدد بعد الحمل والرضاعه الرجوع إلى ارتداء الملابس القديمة ولكنه يعتبر صعب في معظم الأحوال، حيث انه بعد زيادة الوزن من الحمل يستغرق خسارة الوزن مرة أخري مزيدا من الوقت وليس مستحيل ولكنه يحتاج فقط إلى النظر في عادات الأكل واتباع نظام غذائي صحي وسليم من أجل إنقاص الوزن، وايضا عدم التأثير على الأم نظرا لأنها تقوم بإرضاع طفلها وتحتاج إلى الأطعمة المهمة التي تمدها وتمد طفلها بالمعادن والفيتامينات الهامة.

أسهل رجيم للأم من أجل خسارة الوزن بعد الولادة مباشرة
خسارة وزن الأم بعد الولادة

ونود التنويه بأن ممارسة الرياضة، وإن كانت رياضة المشي، لا تتم قبل مرور 6 أسابيع على الولادة على أقل تقدير، وذلك فى حالة الولادة الطبيعية، أما للأم التي قامت بعملية ولادة قيصرية يجب أن تنتظر لفترة أطول، حتى لا تعانى من أى مضاعفات أو نزيف، وعند البدء بممارسة رياضة المشي يمكنها الاكتفاء بربع ساعة لتجنب الارهاق مع الحفاظ على المجهود البدنى الذي يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية وانقاص الوزن الزائد.

الرجيم والرضاعة

تقوم معظم الأمهات بتغذية رضيعها من خلال الرضاعة الطبيعية نظرا لامداده بالمعادن المهمة التي يحتويها لبن الأم ولذلك فقد تشعر الأم بالحرج من اتباع الرجيم بعد الولاده واثناء الرضاعه الطبيعية كي لا تحرم رضيعها من التغذية ولكن نأتي هنا لنقول لها لا داعي للحرج يمكن عمل حمية غذائية لا تؤثر على تغذية طفلك ويمكنك ايضا من خلالها حرق السعرات الحرارية وتخفيف الوزن الزائد والعودة إلى ملابسك القديمه، وسنقدم لك أم الخطوات التي يجب أن تحرص على إتباعها لإنقاص وزنك دون التأثير على تغذية رضيعك.

  1.  يجب عليك أن تتناولي وجبات متوازنة من أجل صحتك وصحة رضيعك واصناف مختلفه لإمداد الجسم بالمعادن المختلفة والعناصر الغذائية.
  2. لا تعدي سعراتك الحرارية ولكن تأكدي من تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالمواد الغذائية النافعة لك و لطفلك مثل الأطعمة التي تحتوي على الألياف والمعادن.
  3. لا يوجد ضرر من نزول الوزن بشكل بطيء وتدريجي بل هو الأفضل حتى لا يجف حليب الأم ويجب حصولك علي كميه مناسبه من السوائل.

أطعمة مهمة لرجيم سريع بعد الولادة

  • يجب على الأم تناول الطعام الغني بالألياف العالية للحد من الإمساك وهذه الأطعمة مثل الفواكه والخضراوات والحبوب.
  • الحديد، من أجل ضمان عدم شعور الأم بالتعب او الارهاق يجب تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل السبانخ ولحم البقر والبيض.
  • الأرز البني، يساعد الأرز البني في الحفاظ على مستويات الطاقة وهو من الكربوهيدرات ذات السعرات الحرارية المنخفضة وهو اختيار جيد للأمهات الذين يريدون إنقاص وزنهم.

وفي نهاية المقال ننصح كل أم بعدم اتباع نظام قاسي لكي لا يضر بصحة الأم والرضيع ولكن يكفي اتباع هذه النصائح وممارسة الرياضة معها لضمان خسارة الوزن والحفاظ على صحتك وصحة طفلك. لا تنسي مشاركتنا في التعليقات بالأسفل بتجربتك مع تغير وزنك بعد الولادة، وماذا فعلتي للعودة الى وزنك السابق.