اليوم وقفة عرفة 2019-2019 وأجمل أدعية وقفة عرفات المستحبة

اليوم وقفة عرفة 2019-2019 وأجمل أدعية وقفة عرفات المستحبة
دعاء يوم عرفه 1440

دعاء يوم عرفه 2019، مع إقتراب موعد يوم عرفه يبحث جميع المسلمين عن أفضل أدعية وقفة عرفات 1440 حيث يعتبر هذا اليوم من أفضل الأيام للتقرب فيها إلى الله ومن أفضل أوقات إستجابة الدعاء، لذلك من خلال موقعنا النيل الإخباري سوف نقدم لكم أجمل وأفضل أدعية يوم عرفه، وذلك حتى نشارككم فرحة هذا اليوم المميز، ونكثر من الروحانيات الجميلة من الإكثار بالدعاء وقرأة القرآن والصوم يوم عرفه لما له من أجر عظيم.

اليوم وقفة عرفة 2019-2019 وأجمل أدعية وقفة عرفات المستحبة
دعاء يوم عرفه 1440

خير الدعاء هو دعاء عرفة، حيث كان الصالحين ينتظرون يوم عرفة للإكثار بالدعاء ليقينهم بالإجابة، فهو من أفضل أوقات الدعاء وأيضا من أفضل أوقات الإستجابة، وكذلك الحج عرفة كما حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، لذلك أكثروا من الدعاء في هذا اليوم بيقين كامل في الإستجابة من الله عز وجل.

يحرص جميع المسلمين على الفوز بيوم عرفه، حيث يعتبر يوم عرفه من أعظم الأيام، حيث يباهي رب السماء ملائكته بحجاج بيته الحرام، الذي يأتون من كل بقاع الأرض للتقرب إلى الله لطلب العفو والمغفرة،ففي قوله تعالى: “اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا” قد نزلت تلك الآية على النبي المصطفي وهو قائم بعرفه.

دعاء يوم عرفه 2019

أعلن معهد البحوث الفلكية أن يوم السبت القادم الموافق 10 أغسطس هو يوم عرفه، حيث نتابع حجاج بيت الله الحرام وهم يؤدون مناسك الحج وأيضا وهم يصعدون جبل عرفات لقضاء ليلتهم هناك، ما أجمل تلك اللحظات التي يعيشها ضيوف الرحمن في الأراضي المقدسة وقضاء شعائر الحج في هذه الأيام المباركة، فقد قال رسولنا الكريم “الحج عرفة فمن جاء قبل صلاة الفجر من ليلة جمع فقد تم حجه”.

أدعية يوم عرفات 1440

قال الحبيب المصطفى “صلى الله عليه وسلم”: (خير الدعاء دعاء يوم عرفة وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير). لذلك يعتبر هذا اليوم من أحب الأيام للإكثار من الدعاء لعلها تكون ساعة إستجابة، وسوف نتابع معكم الآن بعض الصيغ المميزة والمستحبة في يوم عرفه:-

  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك و له الحمد، و هو على كل شيء قدير.
  •  استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.
  • اللهم أجعلنا ممن لهم نصيب في الدعاء المستجاب وأرفع عنا البلاء وعظم لنا الجزاء وأجعلنا في عيدنا من السُعداء.