المساعدة المقطوعة لشهر ذي الحجة| رابط الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم الطلب

المساعدة المقطوعة لشهر ذي الحجة| رابط الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم الطلب
مقطوعة الضمان الاجتماعى

مازال ينتظر المواطنين السعوديين إعلان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن موعد صرف المساعدات المقطوعة حيث تساعد هذه المقطوعة في التخفيف عن المواطنين من حيث غلاء المعيشة لمحدودي الدخل ومن هم دون المستوى المعيشي وممن هم مشمولين بمعاش الضمان الاجتماعي ومن لديهم دخل شهري قليل ولا يستطيعون علي كل مصاريف المعيشة، ولكن حددت الوزارة مبلغ المساعدات المقطوعة حيث أعلنت أنه لا يزيد عن ثلاثين ألف ريال لكل حالة وفقا لشروط الاستحقاق التي أعلنتها الوزارة ويمكنكم الاطلاع عليها من خلال رابط موقع وزارة العمل.

المساعدة المقطوعة لشهر ذي الحجة| رابط الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم الطلب
مقطوعة الضمان الاجتماعى

ويعد برنامج المساعدة المقطوعة من أولويات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فى الفترة الأخيرة، بهدف دعم المواطنين ممن يعانون من ارتفاع الأسعار الذي يتم فى إطار خطة المملكة الشاملة للنهوض بالدولة لعام 2020، لذلك تصرف المملكة ممثلة في الوزارة تلك المساعدات من أجل تخفيف الآثار الناجمة عن ارتفاع أسعار المحروقات وبعض الخدمات والسلع فى الشهور الأخيرة.

مقطوعة الضمان الاجتماعي

اعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية أن برنامج الضمان الاجتماعي والمساعدات قد خصص لمن هم دون المستوى المعيشي لذوي الدخل المحدود المشمولين في معاش الضمان الاجتماعي ولكن لن يتم حصول المتقدم منهم على المساعدة المقطوعة حتى يتحقق فيه شروط الاستحقاق المذكورة على موقع الوزارة الرسمي.

ويساهم هذا البرنامج في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين الذين يعانون من غلاء المعيشة ولا يقدرون عليها ومن أجل المحاولة في تحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع فئات المجتمع، ومن يواجه اي مشكلة او شكوى خاصة بالضمان الاجتماعي يمكنكم تقديمها من خلال هذا الرابط.

موعد صرف المساعدة المقطوعة

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية باعلان انه لا يوجد موعد محدد لصرف المساعدة المقطوعة، ولكن قام مصرف المساعدات المقطوعة باعلان انه من المحتمل صرف مقطوعة شهر ذي الحجة يوم 1 أغسطس ولكن تم التأجيل ولم تعلن الوزارة أى جديد بشكل رسمي.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل

يمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني من خلال الموقع الرسمي للوزارة حيث يتوفر به قسم للاستعلامات، وسنوافيكم بأي تحديثات أخرى تقوم بها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خاصة بموعد صرف المساعدات المقطوعة أو ما يسمى بالضمان الاجتماعي، تابعونا.