دعاء يوم عرفة مكتوب ادعية وقفة عرفات المستجابة لغير الحاج وفضلها

دعاء يوم عرفة مكتوب ادعية وقفة عرفات المستجابة لغير الحاج وفضلها
دعاء يوم عرفة مكتوب

من أبرز العبارات التي يبحث عنها المسلمين دعاء يوم عرفة مكتوب حيث أنهم يرغبون ترديده، كي ينالوا الثواب الأعظم من الله عز وجل في هذا اليوم المبارك، الذي يعد من أفضل أيام العام الهجري، والذي ينتظره المسلمين في شتى بقاع الأرض من العام للعام، ويُعرف هذا اليوم العظيم بيوم الحج الأكبر، حيث أن الركن الأساسي من أركان الحج وقفة عرفات، لذا نقدم لكم دعاء يوم عرفة لغير الحاج.

دعاء يوم عرفة مكتوب ادعية وقفة عرفات المستجابة لغير الحاج وفضلها
دعاء يوم عرفة مكتوب

دعاء يوم عرفة مكتوب

العشرة أيام الأوائل من شهر ذو الحجة تعد أيام مباركة، والتقرب من الله بهذه أيام له فضل عظيم، ويأتي اليوم التاسع ليكون أفضل الأيام العشرة، وهو يوم وقفة عرفات، ومن الجدير ذكره أنه من أفضل الأيام عند الله عز وجل، حيث يقول الرسول محمد صلى الله عليه وسلم “ما من يومٍ أكثرَ من أن يُعتِقَ اللهُ فيهِ عبدًا من النارِ، من يومِ عرفةَ. وإنَّهُ ليدنو ثم يُباهي بهم الملائكةُ. فيقول: ما أراد هؤلاءِ؟”

أفضل ادعية يوم عرفة المستجابة

  1. اَللّـهُمَّ يا اَجْوَدَ مَنْ اَعْطى، وَيا خَيْرَ مَنْ سُئِلَ، وَيا اَرْحَمَ مَنِ اسْتُرْحِمَ اَللّـهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِى الاَْوَّلينَ، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِى الاْخِرينَ، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِى الْمَلئالاَْعْلى، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِى الْمُرْسَلينَ.

  2. اَللّـهُمَّ اَعْطِ مُحَمَّداً وَآلَهِ الْوَسيلَةَ وَالْفَضيلَةَ وَالشَّرَفَ وَالرَّفْعَةَ وَالدَّرَجَةَ الْكَبيرَةَ.

  3. اَللّـهُمَّ اِنّى آمَنْتُ بِمُحَمَّد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَلَمْ اَرَهُ فَلا تَحْرِمْنى فِى الْقِيامَةِ رُؤْيَتَهُ، وَارْزُقْنى صُحْبَتَهُ وَتَوَفَّنى عَلى مِلَّتِهِ، وَاسْقِنى مِنْ حَوْضِهِ مَشْرَباً رَوِيّاً سآئِغاً هَنيئاً لا اَظْمَأُ بَعْدَهُ اَبَداً اِنَّكَ عَلى كُلِّ شَىْء قَديرٌ.

  4. اَللّـهُمَّ اِنّى آمَنْتُ بِمُحَمَّد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَلَمْ اَرَهُ فَعَرَِّفْنى فِى الْجِنانِ وَجْهَهُ، اَللّـهُمَّ بَلِّغْ مُحَمَّداً صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ مِنّى تَحِيَّةً كَثيرَةً وَسَلاماً .

فضل دعاء عرفة

من الجدير ذكره أن أي عمل خير يقوم به الإنسان في هذا اليوم، ينال عليه الأجر العظيم، ففي هذا اليوم يغفر الله الذنوب، وأيضاً يتقبل الدعاء من المؤمنين بما يريدون ويرغبون، وأيضاً صيام يوم عرفة له فضلاً عظيم للغاية، حيث يكفر الله للمسلم الصائم لهذا اليوم ذنوب عام ماضي وعام قادم.