نبذة عن الشيخ محمد آل الشيخ المكلف بإلقاء خطبة عرفة

نبذة عن الشيخ محمد آل الشيخ المكلف بإلقاء خطبة عرفة
الشيخ محمد آل الشيخ

قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالإعلان اليوم الخميس عن إصدارها توجيه كريم، وهو الذي تم فيه تكليف عضو هيئة كبار العلماء الشيخ محمد بن حسين آل الشيخ خطيباً لإلقاء خطبة عرفة وهذا يتم بتكليف الشيخ محمد حسين آل الشيخ خلفاً إلى الشيخ حسين آل الشيخ وهو الذي تم تكليفه بإلقاء الخطبة العام الماضي.

نبذة عن الشيخ محمد آل الشيخ المكلف بإلقاء خطبة عرفة
الشيخ محمد آل الشيخ

رئاسة شؤون الحرمين تكلف الشيخ محمد آل الشيخ خطبة عرفة

قامت الرئاسة بالإعلان عن توليه شئون الخطبة الخاصة بهذا العام وهو رئيس مجمع خادم الحرمين الشريفين ويعتبر أيضاً أحد المراجع الكبار في الحديثة الشريف وجميع تفسيراته، وهو يعتبر من أهم المشايخ في الحرمين الشريفين.

نبذة عن الشيخ محمد آل الشيخ

الشيخ محمد آل الشيخ أسمه بالكامل الشيخ محمد بن حسن بن عبدالرحمن بن عبداللطيف آل الشيخ وهو أحد أحفاد الشيخ محمد بن عبدالوهاب، وتعلم في المدارس النظامية الابتدائية ثم تدرج للإعدادية والثانوية وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في كلية الشريعة.

وبعد ذلك التحق بالمعهد العالي للقضاء وتخرج منه وهو يحمل درجة الماجستير، وآل الشيخ هو عمل محاضراً في كلية الشريعة وهو ما يقارب من عشر سنوات وتم تعينة على وظيفة عضو إفتاء برئاسة إدارة البحوث العلمية والإفتاء بموجب الأمر الكريم رقم 53 وهو تاريخ 18/2/1421هـ وتم تعينة كعضواً في مجلس هيئة كبار العلماء في المسجد الحرام.