طريقة الاستعلام عن راتب التأمينات الاجتماعية برقم الهوية

طريقة الاستعلام عن راتب التأمينات الاجتماعية برقم الهوية

الاستعلام عن راتب التأمينات الاجتماعية خدمة يبحث عنها المواطنين بالمملكة العربية السعودية وقد أعلن المتحدث الرسمي التابع لمؤسسة التأمينات الاجتماعية” عبد الله العبد الجبار” بدعوة المشتركين للاستعلام عن التأمينات الاجتماعية استعلام عن مدة اشتراك عبر خلال الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية للعاملين بالقطاعي الحكومي والخاص عبر خدمة التأمينات أون لاين وذلك حتى يستطيع المواطن معرفة إن كان قد تم صرف راتب له في الفترة الأخيرة أم لا، وتستطيعون أيضًا عمل سحب برنت من التأمينات الاجتماعية عبر رقم التأمينات الاجتماعية وهذا الرقم متاح لجميع المواطنين في المملكة وبالأخص المشتركية في التأمينات الاجتماعية ولذلك خصصنا هذا المقال للاستعلام عن رواتب التأمينات الاجتماعية 1441.

طريقة الاستعلام عن راتب التأمينات الاجتماعية برقم الهوية

الاستعلام عن راتب التأمينات الاجتماعية

وأكمل سيادته بأنه تم تقسيم المستفيدين إلى شرائح حتى يتسنى لهم الاستعلام بشكل سريع وهم الذين بلغوا سن الستين ( المعاش) أو المتقاعدين نتيجة العجز أو المرض، بما فيه أسرة المتوفي المقيد في المؤسسة، من خلال موقع المؤسسة.

كما من الممكن التسجيل في خدمات المؤسسة حتى يكون له سجل خاص به مدون فيه الاسم بالكامل، رقم الهوية، ورقم السجل المدني حتى يتمكنوا من الاستفادة من المستحقات التأمينية على العاملين في القطاع الخاص.

تحرص مؤسسة التأمينات الاجتماعية على وضع قوائم للأسماء المقبولين في قواعد بيانات المؤسسة عبر الموقع الإلكتروني الخاص به حتى يتسنى لهم الاستعلام عن الراتب أو أي مستحقات أخرى.

خطوات استعلام عن اسمي في التأمينات الاجتماعية

يبحث المواطنين في المملكة العربية السعودية عن خطوات الاستعلام عن راتب التأمينات الاجتماعية برقم الهوية أو تصفية مستحقات التأمينات الاجتماعية لهذا أحضرنا لقرائنا الأعزاء هذه الخطوات حتى تسهل الأمر عليهم، ومن هذه الخطوات:

  • ادخل على البوابة الإلكترونية لمؤسسة التأمينات الاجتماعية بالمملكة السعودية.
  • بعد ذلك ادخل على خدمات التأمينات أون لاين.
  • اضغط على خانة الاستعلام عن راتب التأمينات الاجتماعية رقم الهوية.
  • قم بتعبئة البيانات التي أمامك، رقم الهوية الوطنية، رقم السجل المدني، ثم رمز التحقق.
  • اضغط على أيقونة بحث، وانتظر عدة دقائق.

ستظهر لك موعد استحقاق الراتب ومعلومات أخرى تهمك حول راتب التأمينات الاجتماعية.