تعرف على أفضل وأجمل دعاء يوم عرفة 1440 للحجاج وغير الحجاج

تعرف على أفضل وأجمل دعاء يوم عرفة 1440 للحجاج وغير الحجاج
دعاء يوم عرفة

أدعية يوم عرفة 2019 تعتبر من الأدعية الهامة والمميزة الذي يبحث عنها حالياً الكثير من الأشخاص، وذلك بمناسبة الأقتراب من عيد الأضحى المبارك حيث أنه يفصلنا عنه القليل من الساعات، وذلك حيث أن يوم عرفة من الأيام المميزة التي تزيد الحسنات وتكفر من السيئات التي توجد عند العديد من المسلمين.

تعرف على أفضل وأجمل دعاء يوم عرفة 1440 للحجاج وغير الحجاج
دعاء يوم عرفة

هذا ولقد رصدت المملكة العربية السعودية الكثير من الحجاج هذا العام، حيث أنها قامت برصد حوالي 2 مليون و800 ألف شخصا بإستثناء الحجاج بالداخل، حيث أن كل تلك الحجاج أتو من خارج المملكة العربية السعودية حتي يقوموا بأداء فريضة الركن الخامس من أركان الدين الإسلامي، وهو حج بيت الله الحرام، والسعي محو الكثير من الذنوب والمعاصي.

فضل دعاء يوم عرفة

أن دعاء يوم عرفة له الفضل الكثير على جميع العباد الصالحين وهذا حيث أن الدعاء الخاص بيوم عرفة هو من الأدعية المستجابة، ويجتهد العديد من المسلمين في زيادة حسنات جميع المسلمين بالدعاء في يوم عرفة وهي التي تتخلص من السيئات الخاصة بجميع المسلمين، والدعاء يوم عرفة من الأدعية المميزة الذي يرددها جميع الحجاج وغير الحجاج، ويعتبر من أهم وأفضل الأيام عند جميع المسلمين حيث أنه من أقرب الأعمال إلى قلوب جميع المسلمين في كافة الأنحاء دائماً.

دعاء يوم عرفة 1440

كما أن دعاء يوم عرفة من الأدعية المستجابة والمقربة إلى الله سبحانه وتعالي وهو يكون اليوم التاسع من ذي الحجة ولابد على جميع المسلمين أن يصوموا في هذا اليوم، وهو من الأيام الذي يرفع فيه درجات العبد عند الله سبحانه وتعالي ومن الأفضل أن يتم الإكثار من الدعاء في هذا اليوم، وسوف نقدم لكم اليوم مجموعة كبيرة من الأدعية المميزة والتي يستعين بها جميع المسلمين والحجاج للدعاء بها في يوم عرفة.

قال رسول الله «صلى الله عليه وسلم» : « أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير «.

فضل صيام يوم عرفة لغير الحاج
يعد يوم عرفة من أفضل أيام العام لذا يستحب فيه الصيام لغير الحجاج، حيث صيام هذا اليوم يكفر الخطايا وسيئات عام سابق وسنة قادمة غير الذنوب من الكبائر.

حسب ما جاء عن النبيّ -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: “صيام يوم عرفه أحتسب على الله أنه يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده” [رواه مسلم].

دعاء يوم عرفة مكتوب
اَللّـهُمَّ يا اَجْوَدَ مَنْ اَعْطى، وَيا خَيْرَ مَنْ سُئِلَ، وَيا اَرْحَمَ مَنِ اسْتُرْحِمَ اَللّـهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِى الاَْوَّلينَ، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِى الاْخِرينَ، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِى الْمَلئالاَْعْلى، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِى الْمُرْسَلينَ.

اَللّـهُمَّ اَعْطِ مُحَمَّداً وَآلَهِ الْوَسيلَةَ وَالْفَضيلَةَ وَالشَّرَفَ وَالرَّفْعَةَ وَالدَّرَجَةَ الْكَبيرَةَ.

اَللّـهُمَّ اِنّى آمَنْتُ بِمُحَمَّد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَلَمْ اَرَهُ فَلا تَحْرِمْنى فِى الْقِيامَةِ رُؤْيَتَهُ، وَارْزُقْنى صُحْبَتَهُ وَتَوَفَّنى عَلى مِلَّتِهِ، وَاسْقِنى مِنْ حَوْضِهِ مَشْرَباً رَوِيّاً سآئِغاً هَنيئاً لا اَظْمَأُ بَعْدَهُ اَبَداً اِنَّكَ عَلى كُلِّ شَىْء قَديرٌ.

اَللّـهُمَّ اِنّى آمَنْتُ بِمُحَمَّد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَلَمْ اَرَهُ فَعَرَِّفْنى فِى الْجِنانِ وَجْهَهُ، اَللّـهُمَّ بَلِّغْ مُحَمَّداً صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ مِنّى تَحِيَّةً كَثيرَةً وَسَلاماً .