دعاء يوم عرفة – أدعية مستجابة – أفضل أعمال يوم عرفة

دعاء يوم عرفة – أدعية مستجابة – أفضل أعمال يوم عرفة
دعاء يوم عرفة - أدعية مستجابة - أفضل أعمال يوم عرفة

جعل الله تعالى من الدعاء عبادة وخير الأيام التي يستحب فيها الدعاء هو دعاء يوم عرفة فجميع المشايخ أجمعوا على أن خير ما يقوم به المسلم في يوم عرفة هو الدعاء والتضرع إلى الله تعالى والإلحاح في الطلب إلحاح الطفل الصغير حين يصر على بعض الأشياء ولعل أفضل ما يطلبه العبد من ربه هو أكثر الأشياء التي تلح عليه في الدنيا والآخرة وطلب الحسنيين أي الدنيا والآخرة معاً واليوم نقد لك بعض الأدعية التي نرجو من الله تعالى أن يستجاب بها إلى ما نرغب ونتمنى.

دعاء يوم عرفة – أدعية مستجابة – أفضل أعمال يوم عرفة
دعاء يوم عرفة - أدعية مستجابة - أفضل أعمال يوم عرفة

دعاء يوم عرفة

إن ليوم عرفة من الأهمية عند كل مسلم ومسلمه فهو مكفر عن ذنوب سنه ماضية وسنه آتية والتي نرجو الله أن يتغمدنا جميعاً برحمات وليس هناك أفضل من أدعية القرآن الكريم في يوم عرفة ومنها ( فاتحة الكتاب) <<“بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصِّرَاط الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ >>.

أدعية يوم عرفة

  • <<“رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ”>>.
  • <<“سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِير”>>.
  • <<“رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ>>.
  • <<“رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ”>>.

عرفة

في السطور أعلاه بعض الأدعية القرآنية التي يمكنك دعاء الله سبحانه وتعالى بها والتي هي أفضل الدعاء ودعونا نجتهد في بعض الأدعية الدنيوية التي نرجو الله عز وجل أن ينعم علينا بها حتى تستقيم دنينا وآخرتنا.

دعاء: ربي خلقتني من تراب وانت أعلم بما خلقت اللهم أرزقني بما تمناه قلبي وأجعل ليه فيه الخير اللهم رزقاً واسعاً وعملاً متقبلاً وحياه هنيه وعيشة رضية وزواج سعيد اللهم مكني مفاتيح سعادة الدنيا والآخرة اللهم أجمع بين وبين من أحب قلبي اللهم لا تعلقني بما ليس لي اللهم وأهدني صراطك المستقيم.

أفضل الأعمال يوم عرفة

ليس أفضل من الدعاء يوم عرفة فلا يوجد ما هو أفضل من الدعاء مع التصدق بنية استجابة الدعاء الدعاء بيقين أن الله سيستجيب؛ لا تجعل شيطانك يحيدك لحظة أن دعائك غير مستجاب فإن الله قريب بصير بالعباد قل اللهم يا مسبب الأسباب هيئ لي من أسبابك التي تمكني من تحقيق حلمي وهدفي اللهم إنك على كل شيئ قدير.