الآن ظهرت نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2019 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني moe.gov.eg صناعي وتجاري وفندقي وزراعي

الآن ظهرت نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2019 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني moe.gov.eg صناعي وتجاري وفندقي وزراعي
نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2019 برقم الجلوس

نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2019، هى التي بدأ الطلبة والطالبات يبحثون عنها خلال تلك الأيام الجارية، حيث بدأت العملية الامتحانية لملاحق الصف الثالث الثانوي الفني، في يوم السبت الموافق 27 يوليو 2019م بنظاميها الثلاث والخمس سنوات لكافة التخصصات (التجاري، والفندقي، والزراعي، والصناعي)، واستمرت حتى يوم الثلاثاء الماضي الموافق  6 أغسطس 2019م، وقد أدى تلك الامتحانات ما يقرب من 235545 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، كان منهم 117531 طالب وطالبة بالتعليم الفني الصناعي، بينما كان هناك 42379 طالب وطالبة متقدمين من التعليم الفني الزراعي، و4883 طالب/طالبة بالتعليم الفندقي، وأخيراً 70752 طالب/طالبة بالتعليم التجاري.

الآن ظهرت نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2019 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني moe.gov.eg صناعي وتجاري وفندقي وزراعي
نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2019 برقم الجلوس

ظهرت نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2019 لجميع الشعب الصناعية والتجارية والزراعية والفندقية بنظام الثلاث أو الخمس سنوات، حيث اعتمدت الوزارة نتيجة ملاحق الدبلومات نظام 3 سنوات بنسبة 89.13%، ونظام الـ 5 سنوات بنسبة 95% لجميع المحافظات.

حتي الآن لم يتم إعلان نسب نجاح نتيجة الدبلومات الفنية 2019 الدور الثاني لجميع الأقسام، وتواصل موقع النيل الإخباري مع أحد المصادر من وزارة التعليم وأكدت أنه جاري إعداد كشوف الدرجات ونسب النجاح وأنه سيتم رفع النتيجة لسيادة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم.

لا نزال نترقب مع طلاب الدبلومات الفنية بنظامي الثلاث سنوات والخمس سنوات اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية للدور الثاني 2019 من الوزير خلال ساعات قليلة، والجدير بالذكر أنه بمجرد اعتماد النتيجة يمكن لجميع الطلاب شهادة التعليم الفني معرفة النتائج برقم الجلوس من خلال بوابة التعليم الفني.
وكثيراً من طلاب الشهادة الثانوية الفنية بكافة تخصصاتها، حصل على نتيجته من الموقع الرسمي للوزارة، ولاتزال عملية البحث جارية حتى وقتنا الحالي، ونتمنى لجميع طلاب الصف الثالث الثانوي الفني نظامي الثلاث والخمس سنوات أن يكون التوفيق حالفهم.

نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2019

صرح الدكتور محمد مجاهد، مساعد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن امتحانات العملي لملاحق الدور الثاني لطلاب الدبلومات الفنية 2019 سوف تبدأ مباشرة بعد الامتحانات التحريرية، وعلى هذا المتصل، سوف تنطلق أعمال تقدير الدرجات لطلاب التعليم الفني بكافة التخصصات، بيوم السبت الموافق 17 أغسطس 2019، وسيتم إعلان النتيجة في أخر أسبوع من شهر أغسطس الجاري، وانطلق تنسيق الدبلومات الفنية منذ يومين.

ويذكر أن الامتحانات ملاحق الدبلومات الفنية قد تم عقدها على 625 لجنة بكافة القطاعات، والتي قسمت كالآتي:

  • 313 لجنة للتعليم الصناعي.
  • 31 لجنة للتعليم الفندقي.
  • 117 لجنة للتعليم الزراعي.
  • 164 لجنة للتعليم التجاري.

نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية 2019

أعلنت وزارة التربية والتعليم، منذ أيام قليلة ماضية، عن بدء عملية تصحيح امتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني 2019 بيوم السبت السابع عشر من أغسطس الجاري، حيث تسعى رابطة المعلمين والمعلمات لإنجاز عملية تصحيح كراسات الإجابات؛ ليتم إعلان نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2019 برقم الجلوس، عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في ختام الشهر الجاري.

وقد ظهرت النتيجة بالفعل في الساعات الأولى من النصف الاول من نهار اليوم، حيث تم إعلان النتائج عبر الموقع الرسمي للتعليم الفني في تمام الساعة 4.15 عصراً.

وبعد اعتماد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم، نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2019 بدلاً من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أشار على أن نسبة النجاح لهذا العام قد فاقت العام الماضي في كافة التخصصات عدا التعليم الفني الزراعي